بسم الله الرحمن الرحيم

من هو الشعب العربي القادم الذي سيرفع رأسه ليرفع القهر والذل عنه ويدخل التاريخ؟


لقد ساندت امريكا والحكومات الغربية المتعاقبة الانظمة العربية على البقاء في الحكم على مر السنين منذ الحرب العالمية الاولى بعد الاستعمار البريطاني الفرنسي الايطالي البغيض. وكان العامل الوحيد لهذه المساندة هو ان شعوب البلدان العربية بعد تقسيمها حسب اتفاقية (سايكس بيكو) هو لابقاء السيطرة الاستعمارية من خلال هذه الانظمة بعد ان رفضت تلك الشعوب العربية الاستعمار. وكان من اهم عوامل مساندة الحكام العملاء للغرب هو النفط وباقي الخيرات لكي تنهبها الدول الاستعمارية كيفما تشاء. وجاء قيام (الكيان الصهيوني الاسرائيلي) في فلسطين لكي يكون العامل الاساس للابقاء على هؤلاء الحكام متسلطين على رقاب الشعوب العربية.

ولقد ساندت امريكا والغرب الحكام المتسلطين العرب رغم استخدام هؤلاء الحكام لابشع الوسائل القسرية للبقاء في الحكم كالقتل والظلم والتعذيب والسجون والاعتقالات المنظمة والنفي والفقر والفساد والاضطهاد وغيرها من وسائل بشعة. وان جميع هذه الوسائل كانت ولازالت تستخدم لقمع واذلال هذه الشعوب لابقائها تحت سيطرة الحكام بينما يسرق هؤلاء الحكام خيرات الشعوب ويعيشون بشكل مترف لايخطر على بال احد. وجميع ذلك يحدث تحت مرأى ومسمع الاسياد وهؤلاء الاسياد يغضون الطرف احيانا واحيانا اخرى هم انفسهم يساعدون عليه ما دام الامر متعلق بالنفط وسلامة اسرائيل.

ولقد كان نظام حسني مبارك احد الانظمة الكبيرة التي تعمل للمصالح الغربية ولاسرائيل. كان هذا النظام يقمع ويرهب ويزج في السجون ويمزق الامة العربية ويفرض قوانين طواريء ويفسد ويدمر ويشارك في قتل الفلسطينين والعرب في بيروت والعراق وقطاع غزة لكي يرضي اسياده.

ومن اهم ما كانت امريكا والغرب يعلقونه على كاهل النظام المصري الساقط هو (معاهدة كامب ديفد للسلام بين مصر واسرائيل). ومن المهم ملاحظته هو ان هذه الاتفاقية غير شرعية منذ البداية لانها تم توقيعها من قبل نظام مصري غير منتخب من قبل الشعب ورفضها الشعب حينها. وكان ذلك من اهم الاسباب التي جعلت امريكا والغرب واسرائيل تحاول بكل ما اوتيت من قوة الابقاء على نظام مبارك وتهيأة الاجواء لكي يكون ابنه جمال من بعده. واليوم وبعد ان سقط مبارك بثورة شعبية تكون امريكا واسرائيل مسؤولة عما تعرض له الشعب المصري بل والعربي على ايدي نظام مبارك الساقط على مدى 30 سنة خاصة بعد حرب العراق منذ عام 1991 التي لعب بها مبارك دور صهيوني كبير بقتل الاطفال وتدمير العراق. هذه الاتفاقية كغيرها يجب ان تعرض على الشعب المصري للتصويت على قبولها او عدم قبولها فاذا قبلها الشعب باغلبيته صارت شرعية واذا رفضها فيكون رفضها شرعيا ايضا. هذا هو الطريق الصحيح والحكيم والذي لاغبار عليه وليس بفرضها بالقوة عن طريق نظام متسلط وفاسد.

الثورة قادمة لكافة الشعوب العربية لكي تتحرر من نير الظلم والقهر والعبودية وكم الافواه والتسلط والدكتاتورية والتجهيل والفقر والفساد والعمالة. شباب اليوم في كافة الاقطار العربية هم الذين سيقودون هذه الثورات كما فعل شباب مصر وتونس الابطال. ولكل ثورة تضحيات والطريق يبدأ بخطوة تتلوها خطوات ولعل الجيوش العربية كلها ستنهج نهج متحضر لتقف مع شعوبها.

مبروك للشعب المصري البطل ومن سيكون الشعب العربي القادم الذي يوصف بالبطولة ويضرب به المثل ويدخل التاريخ مرفوع الرأس ولكي لايقال عنه شعب جبان؟

من ياترى سيكون الشعب العربي الثائر بعد مصر وتونس لكي يسجل له التاريخ موقع الريادة الثالثة او قد تكون الاولى اعتمادا على بطولاته التي سيسطرها لكي يتحرر ويعيش مرفوع الرأس دون قهر ولاتعسف ولاظلم؟ من سيكون؟

This page is powered by Blogger. Isn't yours?Site Meter