بسم الله الرحمن الرحيم

مقارنة بين تونس والعراق!


عندما ثار الشعب التونسي على زين العابدين بن علي هل كان الشعب التونسي أسوأ حالا ام افضل من الشعب العراقي؟!

قد تبدو المقارنة غير معقولة لعدة اسباب منها أن العراق بلد محتل من قبل المستعمر الانكلوسكوني ولايزال يرزخ تحت وطأة نتائج الحروب التي شنتها امريكا وحليفاتها خاصة بريطانيا ودول الخليج. كما ولايزال يعاني من ازمة الكويت التي تحاول جاهدة من تمزيق العراق بكل ما اوتيت من قوة وغير ذلك. ولكن هل هذه الضروف تضاف الى ام تختزل من كون العراق مثل تونس؟ انها بالتاكيد تضاف الى الوضع المأساوي الذي يمر به العراق.

كانت تونس لديها كهرباء لاتنقطع وماء لاينضب وبنوك تعمل على احدث الطرق الاوربية المتقدمة وطرق معبدة ومطارات كتلك الموجودة في البلدان المتقدمة وخدمات اساسية لاتوجد حتى في باقي الدول الشرق اوسطية المجاورة لها ونسبة بطالة اقل بكثير من نسبتها في العراق. كما ولم يكن موجود في تونس سوى عائلة بن علي تسيطر وتسرق بينما في العراق اكثر من 40 وزير ووزارة ومئات المسؤولين بل والالاف منهم ممن يسرق ويعمل بالمحسوبية والمنسوبية وما شاكل. ان مقارنة بن علي وصدام قد تبدو معقولة شيء ما ولكن لايمكن مقارنة الوضع العراقي الحالي الذي يتكون من مئات الدكتاتوريين بوضع تونس.

وعلاوة على ذلك فان تونس بلد فقير ولكنه ثار ضد الفقر والدكتاتورية بينما العراق بلد غني ولكن شعبه افقر من تونس وفيه نسبة بطالة اكبر وسرقة خيراته تتم من قبل (فطاحل) في الدكتاتورية يجثمون على صدره ويجهلون شعبه باسم الديمقراطية الامريكية التي لم تأتي للعراق الا بالمآسي والالم والجوع وانعدام الخدمات وانعدام الامن والتمزق وانعدام الحياة السياسية المدنية العادية.

ماذا يمنع الشعب العراقي من الخروج للتظاهر والثورة ضد الاستهتار بخيراته وانعدام الخدمات فيه وكثرة البطالة والفقر؟ لماذا لايخرج الشعب العراقي لمحاكمة الذين يتربعون على كراسي السلطة باسم الديمقراطية ولايهتمون بالشعب ولايسمعون له صوتاً وهم مشغولون بكروشهم المحشوة باموال السرقات؟ ماذا بقي للعراق من ان يخسره بعد هذه الضروف القاهرة لكي ينطلق ويضع حداً للذين اصبحوا يسخرون منه ويضحكون عليه كما ضحك عليه الدكتاتور السابق؟

هل سيصبح للعراق ثورة مشابهة لتونس لوضع حد لكافة ما يتعرض اليه من ظلم وجور وانعدام للخدمات وسرقة الخيرات؟ انها فرصة الشعب ليقول لا وليرحل من لايريد ان يخدم الشعب والف لا للذين تربعوا واصبحت بدل العائلة الحاكمة الواحدة عوائل متربعة من هنا وهناك تستهتر بمقدرات الشعب!

انها الثورة التي لابد منها ليس فقط في العراق بل في الكويت والخليج والسعودية وسوريا والاردن واليمن ومصر وليبيا والجزائر والمغرب ولكن العراق يجب ان يكون اولها انتفاضة لانه عانى ويعاني من امور اهونها انه اصبح ليس لديه حكومة واحدة دكتاتورية بل دكتاتوريات متداخلة ومتعددة الاشكال والاعراق والقوميات والاجناس!

فهيا الى الثورة التي لابد منها ولكم ياعراقيين وياعرب في تونس عبرة لمن اعتبر فتونس تحررت ولتثور باقي الشعوب العربية لتعلن نهاية حقبة الخوف والدكتاتوريات ودون هوادة حتى اسقاط المتسلطين.

This page is powered by Blogger. Isn't yours?Site Meter