بسم الله الرحمن الرحيم

ملاحظات مهمة الى حسني مبارك لمساعدته في فهم التاريخ


اولا لابد من نذكر بان الذي باع و ساوم على القضية الفلسطينية وغيرها من القضايا هو نظام الدكتاتور الخرف (حسني اللامبارك) وباقي الخراف من جوقة حكام الاعراب البلهاء وليس ايران التي بقيت ولاتزال تتحمل تبعات مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني وباقي الشعوب الاسلامية والعربية. ففي الوقت الذي وقف فيه (البواب حسني) مؤيداً وممهداً لكافة المخططات المدمرة في المنطقة ومنها ضرب العراق ولمرات عديدة وقفت ايران ضد هذه المخططات.

ان الاهم من ذلك والذي لم يلتفت اليه (حصاني البارك) هو ان اكثر من ثلثي السنة العرب ولائهم للفرس بسبب اتباعهم لمذاهب الائمة الفرس وهم:

اولا: ابوحنيفة النعمان بن ثابت بن زوطي وهو فارسي و مولى لبني تيم
ثانيا: الشافعي محمد بن ادريس بن عثمان بن شافع وهو فارسي ومولى ابي لهب
ثالثا: مالك بن انس بن مالك وهو فارسي ومولى من موالي بني تيم

والعربي الوحيد من ائمة السنة العرب هو احمد بن حنبل

ليس هذا الذي يحتاجه (الخرف حسني) لكي يصحح به معلوماته فحسب فهو ليس جاهل في السياسة وفاشل في الحرب فقط بل حتى في انتماءه ومذهبه فهو يحتاج الى ان يفهم ويثقف نفسه قليلا ببعض القراءة عن تاريخ ونشأة المذهب الجعفري الشيعي. وبعد ذلك يمكن لهذا الخرف الجاهل بالتاريخ العربي الاسلامي ان يفهم بأن المذهب الشيعي انطلق من قلب العرب ومن (بنو هاشم) وبالذات من (اهل البيت) الذين ذكرهم الله في كتابه الكريم واذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا. وهنا يمكن (للخرف المذكور) ان يفهم بان الحقيقة هي عكس ما ادعى أي ان ولاء (ايران) هو للعروبة المتمثلة باهل البيت ابتداءاً بمحمد (ص) وعلي (ع) ومرورا بالحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي وجعفر الصادق وموسى الكاظم وعلي بن موسى الرضا ومحمد بن علي وباقي الائمة من ابنائهم وهم كلهم عرب اصحاح وليسوا اعراباً ولامستعربين.

اذن فان ولاء ايران هو لهولاء العرب من اهل البيت (عليهم السلام) وليس العكس. اما (حسني) فليس له ولاء الا اللهم أولياء نعمته ممن يبقونه على كرسي الحكم وهم معروفون.

ليس هذا فقط بل ان هذا الجاهل بالتاريخ عليه ان يعرف بان كبار علماء دينه ومن اعمدة المذاهب الاربعة لاهل السنة العرب و كبار مفكريهم هم من الفرس ومنهم نورد على سبيل المثال لا الحصر:

اولا: سيبويه واضع قواعد اللغة العربية! والنحو والاعراب وهو فارسي!
ثانيا: البخاري محمد بن اسماعيل صاحب الصحيح وهو فارسي
ثالثا: الترمذي وهو فارسي
رابعا: بن ماجة القزويني وهو مولى بن ربيعة وهو فارسي
خامسا: النسائي وهو من مدينة (نسا) من فارس
سادسا: السجستاني وهو من سجستان من فارس
سابعا: البهقي صاحب السنن وهو فارسي
ثامنا: الليث بن سعيد مؤسس المدرسة العلمية الدينية في مصر وهو فارسي
تاسعا: محمد بن سيرين صاحب تفسير الاحلام وهو فارسي ومولى لانس بن مالك
عاشرا: الحسن البصري و الحاكم النيسابوري و عبد العزيز الاصفهاني وعبد الحميد الخسروشاهي صاحب اختصار المذهب في الفقه الشافعي و الرازي وابن سينا والسجستاني وابو اسحق الشيرازي وابو نعيم الاصبهاني وابن خلكان صاحب وفيات الاعيان واحمد الثعلبي صاحب تفسير الثعلبي ويعقوب بن اسحاق صاحب المسند الصحيح وكلهم من كبار علماء ومؤلفي السنة المعتمدون وهم من الفرس وغيره كثير.

ولكي يفهم (حسني الخرف) عليه ان يراجع تاريخ بداية الاسلام او على الاقل يشاهد فلم الرسالة وهو من اخراج (مصر) بان الرسول (ص) كان وبقي ولائه لدينه ولربه ولم يكن يوما من الايام ولائه لعشيرته او لقومه عندما لم يؤمنوا برسالته الربانية بل هجرهم وطلب من اصحابه اللجوء الى ملك (الحبشة) المسيحي عندما ضاق عليه الخناق من قبل قومه.

وليفهم (حسني الخفيف البواب في عمارة من عمارات الدقي) بان العراقيين الشيعة حتى وهم في (ايران) وفي مناحي الغربة الاخرى التي اضطرتهم اليها سياسات العهر الاعرابي فان ولائهم دوما وابدا لاهل بيت رسول الله (عليهم السلام) وهم الاصلاء ابناء الاصلاء عن اب وجد من علي وفاطمة وحتى رسول الله وبعده اسماعيل ثم ابراهيم ومرورا بنوح الى آدم وولائهم لوطنهم العراق.

وهل يعلم (الخرف حسني الخفيف) بان ابراهيم (عليه السلام) هو عراقي الاصل من مدينة (اور) في سومر جنوب العراق ولعل هذا السبب الذي جعل اهل البيت يحبون تلك الارض لانها منبع ابيهم ابراهيم (ع). وشيعة العراق كذلك يحبون تلك الارض ولها ولائهم وليس لغيرها.

اما ايران فهي جارة لنا وشعبها شعب مسلم من اتباع اهل البيت وعليه فهم الذين يوالوننا ويوالون اجدادنا ولنا معهم تاريخ مشترك وجوار لن يزول وهم فوق ذلك مسلمون وعليه فهم اخوان لنا في الدين وفي حب اهل البيت واتباع مذهبم وفي الانسانية كذلك.

يبدو ان (حسني) لم يكن موفقا هذه المرة وكعادته (فهي متعودة ديما) وعليه وقعت لعنة الله و التاريخ ولعنات اللاعنون الى يوم الدين اضافة الى لعنات الشرفاء من شعبه وفي كل مكان (واللي اختشوا ماتوا وهزي وسطك يائطة واكلك منين يابطة)!

واخيرا يجب على العراق ان يعلن انسحابه الكامل والصريح من جامعة الاعراب تلك العجوز البالية التي شاخت وماتت وعفى عليها الزمن.

This page is powered by Blogger. Isn't yours?Site Meter