بسم الله الرحمن الرحيم

هل ادركت قناة الفيحاء الدرس ام لا؟


لانشك بأن قناة الفيحاء يوجد فيها عراقيون لديهم القدرة الكبيرة على الابداع وعلى العمل الجاد من اجل العراق في هذه المرحلة المهمة ولكن كنا دوماً نتساءل كيف يمكن لقناة تنشد الحرية والديمقراطية ان تنطلق من بلاد الاعراب؟!

لايوجد في بلاد الاعراب نظام او دولة واحدة على الاقل ذات نظام ديمقراطي حر لاتتحكم فيه المنسوبية والمحسوبية والسلطوية والبيروقراطية على اقل تقديرات. ويشمل ذلك مشايخ النفط والخيل (والبعران) واماراتها المختلفة. ان هؤلاء ليس لهم منة ولافضل على العراقيين ومن يتصور ذلك او يقول به فأنه اما مخطيء او ينطلق من تفسير شخصي محدود. ان العراقيين الذين يتواجدون على اراضي الاعراب يعملون بجد واخلاص وبقابليات لانظير لها في هذه البلدان في مجالات اختصاصاتهم المختلفة كالطب والهندسة والاقتصاد والتعليم والتنمية والتكنولوجيا المعوماتية وغير ذلك. ولقد حصلت هذه البلدان (الاعرابية) على هؤلاء العراقيين كمن يحصل على كنز كبير بالصدفة وذلك بسبب الضروف التي كان ولايزال هؤلاء الاعراب احد اسبابها. ان كل فرد من هؤلاء العراقيين قد افنى من سني عمره و دفع له العراق مبالغ كبيرة لكي يكمل تعليمه ثم ان قسم كبير منهم تحمل اما هو او اسرته او بلده مصاريف كبيرة لكي يتعلم في البلدان الاوربية وبالتالي اصبح جاهزاً لكي يعمل في دول الاعراب ومشايخها!

اننا ننصح قناة الفيحاء ان لاتتوسل بفلان وعلان فلافائدة من التوسل بهؤلاء (الاعارب) من اصحاب (السمو والجلالة والمعالي والسيادة وما الى ذلك من القاب ومسميات تجعل الاخرين يشعرون بالعبودية امامها) بل في الحقيقة انها تدعو الى التقيؤ والغثيان والاشمئزاز.

يجب على قناة الفيحاء ان تدرك الدرس وتبدأ جدياً بنقل مقرها وبثها الى البصرة (الفيحاء) او الى (بغداد) لانها سوف لاتستطيع ان تعمل في مشايخ الاعراب بعد ذلك الا بشروط قد تكون وهابية!

ان هذه هي فرصة الفيحاء لكي تكون في احضان الوطن وسيكون ذلك ضربة توجهها الى الارهاب ومؤيديهم من الاعراب. وعلى الحكومة العراقية ان تقوم بمساعدة هذه القناة الجيدة مادياً ومعنوياً لانجاز هذا الهدف.

This page is powered by Blogger. Isn't yours?Site Meter