بسم الله الرحمن الرحيم

هل يحتاج صدام الى محكمة عسكرية خاصة؟


لقد تحولت محاكمة (الطاغية صدام وزبانيته) اليوم الى مهزلة بسبب عدم تمكن القاضي من ضبط تهجم المتهمين على المحكمة والشهود والحضور. فقد بصق (المجرم برزان التكريتي) على احد الحضور دون ان يقوم القاضي حتى ولو بتنبيهه! و قد استخدم برزان كلام بذيء كعادته تجاه احد الحضور ولم ينبهه القاضي الى ذلك!

ولقد سمح القاضي لصدام وبرزان بالتداخل وجر المحكمة الى مواضيع ليست لها علاقة بشهادة الشاهد. بل وان صدام هدد هيئة المحكمة بان الثورة العراقية اذا قامت فسوف تحاسب هؤلاء. وقد استخدم صدام المحكمة لارسال اشارات على شكل ايات قرانية الى اعوانه بالتحريض على القتل وكان يشير بذلك الى الشهود وغيرهم وهذا تحريض على القتل واضح. كما وانه قد اصاب هيئة الادعاء بالتجريح عندما وصف احدهم قائلاً (هذا ابو المناظر)! وكان يتكلم مع المشتكي وكأنه لايزال ذلك الدكتاتور الذي يجب ان لايقاطعه احد بالقول له (ياولد!) لاتقاطع!

ولقد مرت بالمحكمة فترات كان فيها المشاهد للمحكمة يتصور بان القاضي متواطيء مع المتهمين عندما كان يأخذ باقاويلهم وكأنه يوضفها ضد المشتكي او الشاهد حتى ولو كان لايقصد ذلك.

ان (برزان) بدى يتكلم بصحة جيدة وهذا ما ينفي كونه مريضاً الى درجة شديدة وتحتاج الى علاج خارج السجن. ومن ضمن ما قال هذا الشخص هو تشكيكه بشهادة الشاهد حول كيف يمكن للسمتيات ان تصل خلال عشرة دقائق الى الدجيل؟ وهذا تشكيك واهي لان الجميع يعلم بان صدام عندما يخرج لزيارة منطقة فان السمتيات اما ان ترافقه كحماية في الجو او ان توضع على اهبة الاستعداد بحيث تنطلق من اقرب مكان لتواجد صدام وباشارة منه او من احد اعوانه مثل برزان. وان الجميع يعلم انه لو اتصل في ذلك اليوم برزان باحد القواعد الجوية القريبة وطلب منهم التوجه خلال عشرة دقائق فانهم سوف ينفذون باقل من عشرة دقائق.

ان الجرائم التي قام بها هؤلاء لاتحتاج الى شهادة الشهود لان ما وصل اليه الشعب العراقي كله الى ما هو عليه الان فانه بسبب هؤلاء وان جرائمهم لاتعد ولاتحصى ولاتقتصر على الدجيل. فهناك حلبجة والنفال والاهوار وقتل رجال الدين وتشريد الابريا وتجفيف الاهوار والحروب و الاغتيالات وغير ذلك كثير.

وفوق ذلك فان صدام هو واعوانه يجب ان تشكل ضدهم محكمة عسكرية خاصة تحاكمه هو بالذات كونه قائد القوات المسلحة الذي هرب وترك الدفاع عن بغداد بعد ان وجد بشكل مهين في حفرة حقيرة. فكيف يهرب قائد القوات العسكرية ليسلم بغداد الى جيش الاحتلال دون ان يقوم بدوره بالصمود والدفاع عنها حتى الموت. فان هرب القائد العام يؤدي الى تفتيت القوات المسلحة وهربها وهذا ما حصل فعلاً. ان صدام يجب ان يحاكم اضافة الى هذه المحكمة بواسطة محكمة عسكرية خاصة واننا نطالب بذلك. اذ يمكن تشكيل محكمتين في ان واحد لان هذه المحكمة ليست مختصة بالشؤون العسكرية. وان صدام باعتباره كان يمثل القوات المسلحة كانت تقع عليه مسؤولية الثبات لا الهروب والتسبب بهزيمتها.

كما وان المحكمة العسكرية يجب ان تحاكم صدام على تسببه بزج الجيش العراقي في حرب الكويت وتسببه بمقتل الالاف من الجنود في طريق الموت وعدم تمكنه من الحفاظ على هذا الجيش بل وانه سلم الجيش كفريسة سهلة للقتل بعد ان تقطعت به سبل الاتصال. ولقد اعدم صدام الكثير من قادة الجيش العراقي الكبار والكثير من الجنود بتهمة الهروب من الجيش او الهروب من ساحات القتال ثم وجهه لقتل الشعب. ان كل ذلك واكثر منه يتطلب ان يتم تشكيل محكمة عسكرية لمحاكمة صدام و اننا نطالب بتشكيل محكمة عسكرية لكل من صدام وعلي كيمياوي وغيرهم ممن انيطت بهم مسؤولية الجيش فدمروه
.

This page is powered by Blogger. Isn't yours?Site Meter