بسم الله الرحمن الرحيم

أحذروا قناة المستقلة السلفية واقيموا الدعوى ضدها


لاشك ان جزء كبير من تمويل هذه القناة السلفية يأتي من المؤسسات الوهابية في السعودية وخاصة البرامج التي تتماشى مع الفكر الوهابي التكفيري. ومما لاشك فيه ان هذه القناة مقارنة بغيرها فهي ليست ذات مهنية عالية ولم يحصل فيها اي تطور ما عدا اقدامها على تبني برامج وهابية وسلفية بين فترة واخرى.

وفي حلقات تبثها يومياً عن الخليفة عمر بن الخطاب يستضيف محمد التونسي اثنين من مطوعي الفكر الوهابي. أننا لسنا ضد ان يستضيف هذا الشخص من يشاء ولكن يجب ان لايستغل ذلك للاساءة الى باقي المسلمين مثل الشيعة. واذا كان الحوار يتطرق الى ما يمس الاخرين ومذهبهم فانه يجب ان يدار بشكل حضاري غير متحيز بالاستماع لرأي الغير.

ان الذي يحصل في حوار التونسي مع ضيفيه السلفيين هو ترويج لمذهب تكفيري بشكل منفعل وغير مؤدب احياناً. لايخفى على المتتبع العادي لهذا الحوار ان يلاحظ بأن التونسي او (الهاشمي) يتخضع ويتصاغر امام هذين السلفيين او غيرهم من المتصلين من اتباع هذا الفكر ويسمح لبعضهم بالتشهير بالشيعة دون علم ولاهدىً ولاكتابٍ مبين من امثال الاموي الدمشقية الذي يسمعه تسجيلات تسيء للشيعة دون ادنى تحقيق ناهيك عن الاساءة لاصحابها الذين يجب ان يقيموا دعاوي تشهير ضد قناة السلفية المستقلة امام المحاكم البريطانية لانها تبث من لندن. أننا ندعو الاشخاص الذين بثت المستقلة تسجيلاتهم لغرض الاساءة لمذهبهم او لهم ومن خلال الاموي السلفي التكفيري الدمشقية او (الهاشمي) بان يتقدموا بدعاوي ضد تلك القناة لمقاضاتها بالتشهير امام المحاكم البريطانية. ونرجو ممن يقرأ هذا ان يوصل الرسالة لهم.

ان هذه القناة قد فقدت ادب الحوار تماما باستضافتها لمروجين من مروجي الفكر الوهابي السلفي الذي يغذي الارهاب وذلك لعدم اعطاء الفرصة لاي متصل لابداء رأيه اذا كان لايتماشى مع تفكيرهم. ومما ساعد على ذلك هو المقدم التونسي الذي اخذ على عاتقه ان يكون سلفيا اكثر من السلفيين مقابل حفنة من الريالات.

This page is powered by Blogger. Isn't yours?Site Meter