بسم الله الرحمن الرحيم






ثورة الحسين ضد الظلم والطغيان: من لايعرف من هو الحسين بن علي؟




لم تكن ثورة الحسين بن علي (عليه السلام) مقتصرة على زمن معين ولاضد طاغية واحد فقط بل هي الثورة الوحيدة في العالم التي لم تنتهي ولن تتوقف ضد الظلم والطغيان في كل زمان ومكان.

من الذي لايعرف من هو الحسين بن علي ومن هو جده ومن هي امه ومن هو اباه ومن هو اخوه ومن هم ابنائه؟ من لايعرف بان الحسين بن علي واخيه الحسن بن علي سيدا شباب اهل الجنة؟ ومن الذي لايعرف بان حب الحسين هو حب رسول الله وحب الله وكرهه واذيته هي كره واذى لرسول الله ولله؟

من الذي لايعرف بأن اول من بكى الحسين هو جده رسوله وان اول من قام بتعزية رسول الله بموت الحسين هو جبريل عن الله أذن فهو الله الذي عزى رسوله بوفاة الحسين؟ ومن الذي لايعرف ذلك فليرجع الى صحيح مسلم والبخاري والاصحاح الاخرى ليقرأ ما جاء عن رسول الله بهذا الخصوص بل واكثر؟!

من الذي لايعرف بان الحسن والحسين امامان قاما او قعدا؟ ومن الذي لايعرف بان الحسين هو من رسول الله ورسول الله هو من الحسين؟ ومن لايعرف ذلك فليعد الى قراءة المصادر المذكورة.

هل يعقل بان تقتل أمة بن بنت نبيها بهذه البشاعة بحيث تقتل حتى الطفل الرضيع قتلوه بسهم في رقبته وهو عطشان يصرخ من العطش؟! وما هي القلوب التي قتلت الحسين وكيف تستطيع ان تردد اسم جده بعد اسم الله على مساجدها بينما تقتل فلذة كبده ومن كان يسميه ابنه؟! هل يوجد ظلم اكثر من قتل وسبي اهل بيت رسول الله في كربلاء؟! هذا النبي الذي هو سيد المرسلين وخاتمهم وهو الذي بشرت به وبدينه كافة الانبياء وتغنى باسمه داود وسليمان وعيسى وموسى واقام الدين الحنيف للامة! هل يعقل بان تقوم امة بقتل اهل بيت نبيها واي نبي هو بهذه الصورة التي تقشعر لها الابدان حتى وان حصلت مع اقل الناس؟!

كيف تجرأت ايدي البغاة على قتل الحسين؟ لا بل وانها تجرأت بضرب اطفال ونساء آل بيت النبي محمد بالسياط وحرق خيمهم بعد قتل رجالهم؟! ان العقل لايكاد ان يصدق ذلك الذي حصل في يوم مظلم مطرت به السماء دماً سجلته تواريخ الدول غير الاسلامية؟! ليس ذلك فحسب بل كيف يصدق العقل ان يسير هؤلاء البغاة آخذين معهم نساء واطفال آل بيت نبيهم سبياً رافعين امامهم رؤوس ابائهم واعمامهم ورجالهم من بني هاشم من الكوفة الى دمشق حيث الطاغية يزيد؟! كان هؤلاء الارذال يقولون لاهل المدن التي يمرون عليها بأن هؤلاء السبايا هم (خوارج) تم قتلهم لانهم خرجوا على خليفة المسلمين (يزيد بن معاوية)!؟

يا ترى ماذا كان سيكون موقف رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) لو انه شهد واقعة كربلاء وهو يرى ابنائه وبناته واهل بيته يقتلون ثم يسبون بهذه الطريقة الاجرامية البشعة؟! والاكثر من ذلك ياترى ماذا سيكون موقف فاطمة الزهراء (عليها السلام) لو انها شهدت مقتل ابنها الحسين وابنائه وابناء اخيه وابناء عمومته ثم سبي ابنتها زينب وباقي اهل بيتها وقراباتها من بني هاشم؟! ماذا ستفعل فاطمة الزهراء عندما ترى ابن ابنها الرضيع الذي عمره ستة شهور يتم قتله وهو عطشان بسهم في رقبته وبين يدي ابيه؟!
انه العار الذي لايمكن ان يغسله استغفار ولا توبة ما فعله المجرمون يوم العاشر من محرم عام 61 في كربلاء. ومن رضى او سكت ولم يستنكر ذلك فهو آثم اثماً كبيراً.

ستبقى ثورة الحسين بن علي مشعلاً يضيء الدرب لكل الاحرار والمستضعفين في العالم كما قال فيها غاندي زعيم الهند (لقد تعلمت من الحسين كيف اكون مظلوما فانتصر)! انه انتصار الدم على السيف او انتصار الشهادة على القوة! فاين عمر بن سعد وشمر بن ذي الجوشن وزياد بن ابيه ويزيد بن معاوية الا في مزابل التاريخ ولم ينفعهم ما ملكوه من جراء قتل الحسين فلقد ذهبوا ولم يبقى لهم الا النار والعار. اما الحسين واهل بيته فهم في جنان النعيم مخلدون وثورتهم لاتزال تهز عروش الطغاة وتنير الدرب للمستضعفين في الارض. ولولاها ما رسخت للدين مباديء كما قالها الحسين وهو يقاتل المجرمين (ان كان دين محمد لايستقيم ألا بقتلي فياسيوف خذيني) وكما قالته زينب (عليها السلام) بعد مقتل اخيها وهي تقود الثورة من بعده حيث قالت وهي ترفع دم الحسين الى السماء (اللهم تقبل منا هذا القربان)!

السلام على أبي عبد الله الحسين وعلى جميع من استشهد معه يوم الطف. السلام على علي بن الحسين الذي حمل مشهد قتل ابيه واهل بيته حزنا طيلة حياته والذي حماه الله من شر هؤلاء الاشرار الذين هموا بقتله لمرات عديدة ولكن شائت ارادة الله ان يبقى علي بن الحسين لكي يستمر منه نسل رسول الله الى يومنا هذا بل والى يوم القيامة فكل نسل مقطوع الا نسل رسوله فأنه مستمر حتى يرد عليه الحوض. ولقد حمته عمته زينب بنفسها في موارد عديدة عندما حاولوا قتله. فالسلام على زين العابدين وعلى زينب بنت علي وعلى ابناء الحسين واهل بيت رسول الله ما بقي الليل والنهار. ولعنة الله على الطغاة والظالمين والمستكبرين والفاسقين والكافرين في كل زمان ومكان.






ثورة الشعب اليمني البطل مستمرة



عندما ثار الشعب اليمني البطل كانت ولاتزال ثورته هو تحقيق الحرية والعدل والديمقراطية والمساواة وحقوق الانسان التي تؤدي الى حد معقول من الفاهية للشعب اليمني بنسائه ورجاله وشبابه وشيوخه واجياله القادمة.

ان الاتفاقية التي تمت بمباركة سعودية وبعد تبديل مستمر بسبب مماطلة الدكتاتور علي عبد الله صالح ما هي الا عملية تحسين لوجه الظالم وفي نفس الوقت الابقاء على ركائز النظام السابق كما هي. لقد اتكب علي عبد الله صالح جرائم بحق الشعب اليمني باستخدام كافة وسائل القتل من الغازات السامة ومختلف انواع السلاح العسكري لقتل المدنيين من ابناء الشعب الصامد. وهو بذلك مطلوب للمحاكمة من قبل الشعب اليمني الذي سيرفض الاتفاقية التي لاتلبي اهداف ثورته بل وسيقوم بتصعيد الثورة حتى النصر المؤزر



الشعب المصري البطل يريد اعادة مسار الثورة الصحيح


لم يكن احد يتوقع ان يقوم افراد وعناصر الامن والشرطة المصرية بالتصرف الذي قامت به خلال الايام الماضية من قتل مع سبق الاصرار وانتهاك لحرمات وحقوق وكرامة الانسان المصري بالشكل الذي ظهر على شاشات القنوات الفضائية ووسائل الانترنيت الاخرى. فما اشبه اليوم بالبارحة وما اشبه موقعة الجمل ايام حكم حسني مبارك بما يحصل في القاهرة ومدن مصر الاخرى اليوم.

لاريب فأن الثورة المصرية قد تم تمييعها واريد لها ان تأخذ اشكال ليس كما اراد الشعب المصري البطل ولكن ما يريد بعض السياسيين ولربما سرقتها بشكل دكتاتوري متفرد من قبل البعض. وان سبب عدم التقدم السريع والجدي بتسليم رئاسة البلاد الى حكم مدني مؤقت للترتيب الى انتخابات حرة بعيدة عن الوجوه السياسية القديمة التي ارادت اعادة تلميع نفسها للدخلو مرة اخرى واعادة البلاد الى المربع الاول نفسه مربع العمالة وانتقاص السيادة.

ولا ريب فأن امريكا واسرائيل والدول الغربية قد لعبت دورا في تمييع الثورة المصرية وهي لاتزال تلعب نفس الدور اليوم. وعلى هذه الدول ان تهتم باصلاح ما فسد فيها من امور اقتصادية واجتماعية وسقوط للقيم الانسانية وحقوق الانسان وتدهور العدالة الاجتماعية في امريكا والغرب بسبب هيمة الشركات الرأسمالية ودفع الضرائب لتمويل حروبها في العراق وافغانستان وفلسطين.

الشعب المصري لم يثور من جديد ولكنه يستمر بثورته نفسها بعد ان وجد بانها قد تمت سرقتها وعلى الحكم العسكري ان يسلم السلطة الى رئيس او مجلس رئاسة مؤقته مع تشكيل حكومة مؤقته للتحضير الى انتخابات خلال مدة قصيرة.



الشعب السوري وبشار الاسد


لايمكن لبشار الاسد وحكومته ان تستمر بقمع جميع المتظاهرين في سوريا ويمنع وسائل الاعلام الاخرى من التغطية المباشرة الى ما لانهاية. فهما يكن ان الشعب السوري يريد ان لايكون الحكم الفردي وحكم الحزب الواحد هو السائد والمستمر منذ سنوات عديدة. يجب وضع نهاية لما يحدث في سوريا قبل ان تتفاقم الامور الى ما لايحمد عقباه وقبل ان يندم بشار الاسد ومن معه. عليه وحكومته ان يتقبل التنازل عن الحكم لكي يفسح المجال الى انتخابات حرة وحتى لايحمل سوريا والشعب السوري اكثر مما لايحتمل مما ينتج عنه مضاعفات عصيبة.

الحل في سوريا هو ان يعلن بشار الاسد بانه مستعد للتنازل عن السلطة في حين توقف العنف كله ودخول الاطراف المتنازعة في حوار سوري سوري لادخل للاطراف الخارجية فيه يفضي الى انتخابات حرة يسلم خلالها بشار الاسد السلطة الى رئيس وزراء او الى رئيس مجلس الشعب او غيره ممن يتم التوافق عليه على ان يضمن الاتفاق لبشار الاسد الخروج الى ما يتوافق عليه. اما اذا بقي بشار الاسد بقمع الشعب فسوف لن يؤدي ذلك الى استقرار على الاطلاق وقد يؤدي الى تمرد الجيش عليه والقيام بانقلاب عسكري او ما شابه. ومن يدري لعل الانقلاب يكون من بين اسرته والمقربين منه انفسهم؟



ملك البحرين وجرائم عناصر امنه وشرطته: ماذا عساه عامل؟



بعد تقرير لجنة تقصي الحقائق حول جرائم الاعتداء على ابناء الشعب البحريني والتي لم تكن خافية على الاطلاق على الجميع ورغم عدم الكشف عن جميع الجرائم من عناصر شرطة وامن البحرين فان التقرير يدين حكومة البحرين ادانة واضحة بانتهاك بشع لحقوق الانسان. فقد كشف عن جرائم يندى لها الجبين وقد اقر ملك البحرين بذلك وقال بانه سيستفيد من ذلك وقارن نفسه بدول غربية متقدمة بشأن حقوق الانسان.

الان وقد اعترف ملك البحرين وقد تم قمع وخنق انفاس الشعب البحريني فهل سيسمح ملك البحرين للشعب بالتعبير عن نفسه وعن معاناته غدا لو خرج بمتظاهرات دون ان يهينه ويقمعه ويعرضه للقتل والتعذيب والاعتقال؟! لنرى وليجرب الشعب البحريني حظه وليضع الملك وحكومته بشكل مباشر تحت الاختبار وليخرج للتعبير عن مطالبه المشروعة. المطلوب من ملك البحرين ان يحترم ما قاله ويسمح للشعب بالتظاهر والتعبير ويستمع له ويتحاور معه كشعب بحريني هو حاكمه وليس شعب مدسوس. وليتحاور الملك نع شعبه ويسمع له ويتحاور ويعاقب من يستهدف الشعب من عناصر الامن وليعيد بناء ميدان اللؤلؤة كما كان. ولتذهب ايران حيث ذهبت فليس لها علاقة بالشعب البحريني وشيعة البحرين هم عرب قبل ان يكونوا شيعة وهم شيعة قبل ان تكون ايران شيعية وهم مواطنون بحرينيون خليجيون عرب وليس ايرانيون ولافرس وهم عندما تظاهروا لم يرفعوا الا علم البحرين كعرب وكخليجيين وكمسلمين وكشيعة وليس كفرس الا ان العنف يجعل الانسان للاستغاثة بغيره. فهل يفهم ذلك ملك البحرين يصلح ما افسدته الايام الماضية ويعيد شعبه اليه بمختلف فئاته وليعيد بناء ميدان اللؤلؤة وليعمل مصارحة مستفيضة ويطلق صراح المعتقلين وليبدأ بالاصلاح الحكومي والمؤسساتي ويشرك كافة ابناء شعبه بالحكم وان لايقصي الشيعة من ذلك. فما يمنع ان يكون رئيس الوزراء شيعي مثلا؟! او غير ذلك من اصلاحات جذرية لاتجعل من الشعب البحريني بشيعته وسنته ان يلتجأ الى دولة اخرى للاستغاثة بها وهذا لن يحصل لو حصل العدل الاجتماعي والملك يجب ان يثبت بانه عادل ولايليق بالملوك الصالحين الا العدل والمساواة.





الشعب العراقي يعيش مأساة عرابي السياسة والحرامية


منذ سقوط نظام صدام الدكتاتوري ولحد الان لايزال العراق تحت الاحتلال الامريكي البريطاني الغربي البغيض وتحت سياسة عناصر الاحزاب والمجموعات والافراد الذين مزقوا العراق اربا اربا. الديمقراطية العراقية التي اتت بها امريكا انتجت فئات متناحرة همها الوحيد السلطة والمال والمذهبية والقومية والحزب والعشيرة وغيرها من مسميات. ولقد انتهت الوطنية وانتهى الدين الصحيح لانه اصبح مجرد وسيلة من الوسائل الاخرى للتحزب وما شابهه.

الاحتلال الامريكي سوف ينتهي بشكل عسكري نهاية السنة 2011 وسيترك خلفه تناحر وصراع ودكتاتوريات متعددة بدل الدكتاتورية الواحدة. وكل واحدة من هذه الدكتاتوريات تريد مصالحها ومصالح الدول التي تدعمها لاسيما ايران وامريكا وبعض الدول الاقليمية والدولية. والشعب يغرق في الفقر والجهل والتجهيل والمرض وانعدام الكهرباء والخدمات الاخرى حتى اصبح المواطن لكي يجري عملية جراحية بسيطة عليه ان يسافر الى لبنان او سوريا او الهند او تركيا او ايران!

لقد اصبح العراق مهزلة بحيث لاتم الاتفاق حتى على الوزارات المهمة فيه مثل وزراة الدفاع والداخلية رغم اهميتهما في هذا الضرف. وليس في العراق ما يدل على الوطنية والانتماء الى الوطن او على البناء والتقدم بل هناك التناحر والاتهامات والتهديدات والقتل والجرائم وانعدام الامن والسرقات للمال العام وللنفط والتفرقة العنصرية والمذهبية والتكتلات السياسية القائمة على هذه الاسس. والغريب منذ عام 2003 وحتى الان لم يتم ولادة حزب او تجمع عراقي وطني قائم على اساس وطني صرف دون المذهب او الدين او القومية. فالتكتلات اما شيعية مرتبطة بايران او سنية مرتبطة بدول اخرى او كردية صرفة او اثنية صرفة وهكذا دواليك يتم تقسيم المناصب والوزارات على اسس طائفية متخلفة.

اما سفارات العراق فوضعها كوضع وزارة خارجيتها فالوزير كردي والسفارات مليئة بالاكراد والموضفين يتم اختيارهم بناءا على تحزبهم وعلى اقاربهم في هذه الوزارة او تلك. ولايوجد لدى هذه السفارات اي اهتمام بالرعايا العراقيين على الاطلاق وكأنه لاتوجد حكومة في العراق. فمثلا هناك سفارات مثل لندن مضى عيها اكثر من سنتين لاتعطي جواز لاي عراقي يريد جواز سفر عراقي بحجج مختلفة منها الاجهزة ليست منصوبة وبعد ذلك يطلبون وثائق تعجيزية مثل هوية احوال مدنية جدية لم يمضي عليها عشرة سنوات وما الى ذلك لكي يمنعوا منح جواز السفر او لربما لكي يتقاضوا الرشوة من المواطنين. انه الفساد الادراي في كافة دوائر الدولة العراقية من هيئة نزاع الملكية الى الوزارات الى السفارات الى اعلى سلطة.





الارواح البريئة التي قتلتها امريكا والاستعمار الغربي سوف لن تستكين حتى يأخذ الله بحقها من الظالمين




تعرض العالم العربي منذ الحرب العالمية الاولى والثانية الى هجمات استعمارية بغيضة من قبل الاستعمار البريطاني والفرنسي والايطالي وثم الاستعمار البغيض الامريكي علاوة على زرع الكيان الصهيوني اللقيط في قلب الامة العربية من قبل الاستعمار البريطاني الملطخة ايديه بدم العرب والمسلمين. لقد لعب الاستعمار البريطاني بالذات دورا خبيثا يستند على اطروحتهم الخبيثة فرق تسد. ولقد عمد الاستعمار البريطاني على الاخص بتجهيل الناس ونهب خيرات هذه الشعوب وتركههم في حالة من الفقر المقفع. ولم تتحرر الشعوب العربية الا بعد تقديم الملايين من الشهداء كما حصل مع الشعب الجزائري الذي عانى من القتل الرهيب على ايدي الاستعمار الفرنسي البغيض كما هو الحال مع الاستعمار البريطاني في مصر والسودان والعراق وغيرها ناهيك عن الاستعمار الايطالي في ليبيا والذي عاث فسادا شنيعيا اقل ما فيه اعدامه للشهيد البطل عمر المختار.

ومن الخطأ الاعتقاد بأن الاستعمار قد انتهى مع خروج القوات الغازية من البلاد العربية بل ان المستعمرين خرجوا بعساكرهم وتركوا عملائهم من ابناء تلك الشعوب تحكم هذه البلاد. حتى لو لم يتركوا عملاء معروفين فان هؤلاء الملطخة ايديهم بدماء الشعوب من الاستعمار الغربي قد فرضوا اجندات وضغوط وخطوط حمراء على تلك الحكومات وعلى هذه الشعوب لكي لاتتقدم. ولقد تم استخدام المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان الغربية كادوات لفرض هذه الضغوط الخبيثة. وكان استخدام هذه الادوات الدولية واضحا جدا فيما بعد سقوط الاتحاد السوفيتي الذي بقي لفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية كقطب يعادل الجانب الرأسمالي ولكنه بعد ان تفكك في نهاية اعوام الثمانينات اصبحت المؤسسات الدولية ليس الا ادوات بادي المستعمرين الغربيين وبالذات امريكا. هنا اصبحت حقوق الانسان وما شابهها عبارة عن حقوق الانسان الغربي وصار مجلس الامن ليس الا اداة لتمرير الاجندات الامريكية الغربية. ويجب ان لايتوهم البعض بأن الحكومات الغربية تهتم بحقوق مواطنيها بشكل صحيح فهي مجرد اهتمامات ببعض الحقوق الحياتية المادية الصرفة مع تحجيم حقوق الروح والنفس والقيم الانسانية الصحيحة. اضافة الى ان هذه الحكومات وخاصة الامريكية اصبحت تعاني من انهيار كبير في الاقتصاد وبشكل حلزوني متصاعد وذلك بسبب صرفها للاموال الطائلة على الحروب في مختلف بقاع العالم مما اثقل كاهل دافعي الضرائب الذين اخذوا يشعرون بان ضرائبهم تذهب الى قتل الشعوب الاخرى لاغير.

وبالعودة الى الشعوب العربية فان هذه الشعوب بقيت ترزخ تحت وطأة الحكومات التي تم اختيارها من قبل الاستعمار الغربي الامريكي خاصة للابقاء على هذه الشعوب متأخرة ولاعطاء صورة مشوهة عنها اذا ما قورنت بالكيان الصهيوني اللقيط. والهدف الاول والاساس من هذه الحكومات بالاضافة الى الابقاء على السيطرة الغربية هو من اجل حماية (اسرائيل) كدولة مبنية على اساس عرقي ديني عنصري. ولقد سأمت الشعوب العربية هذه الحكومات وبسبب تطور الاتصالات وعدم قابلية هذه الحكومات واسيادها من تكميم الافواه واستخدام سياسة الارهاب والقتل والسجون وما الى ذلك فأن الشعوب العربية في حالة انتفاض تام للمطالبة بالتغيير واجتثاث بقايا فلول الاستعمار وما خلفه من فساد وحكومات فاسدة. وان اهم دليل على ذلك هو تدخل الحكومات الغربية والامريكية بشكل مباشر او غير مباشر للمحاولة من عدم قيام هذه الشعوب من التحرر الصحيح. فركبت امريكا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا وهم انفسهم الذين تلطخلت ايديهم بدماء الابرياء ولايزال الدم العراقي ساخنا في ايديهم ركبوا موجات الثورات العربية باشكال مختلفة.

فمثلا بعد ان دعت فرنسا (ساركوزي) بقمع الثورة التونسية عند بدايتها وسحق الشعب التونسي البطل تراجعت وركبت موجة الثورة عندما تبين لها بأن الشعب التونسي اصبح قاب قوسين او ادنى من النصر. وفي الثورة المصرية وبعد ان حاولت امريكا وبريطانيا وغيرها من المستعمرين وعلى رأسهم اسرائيل من سحق الثورة وبدعوات مفتوحة سمعها الجميع من قبل اعضاء في الحكومة والكونغرس الامريكي بسحق الشعب المصري البطل. ولكن هذا الشعب استمد قوته من الله ووحدته ومعاناته الطويلة ودماء شهدائه والاصرار العربي المعروف استمر بثورته رغم جميع المحاولات الامريكية الغربية المباشرة بافشال ثورته. وبعد ان استنفذت هذه الدول كافة الوسائل رتبت عملية عسكرية يقوم بها المجلس العسكري لكي يتم تمييع الثورة المصرية بعد ذلك وبالتدريج. ولكن وعي الشعب المصري لم ولن يموت فهو اليوم يقوم بتصحيح المسار الثوري وسيضل حتى يتحرر من التدخل الامريكي الغربي الصهيوني بشؤونه.

اما الامثلة الاخرى في التدخل الامريكي الغربي بشكل سافر وبغيض وسلبي في الثورات العربية هو الكيل بمكيالين. ففي الثورة اليمنية مثلا نرى التدخل الامريكي هو لصالح علي عبد الله صالح او على الاقل لعدم الاهتمام بثورة الشعب اليمني الذي قدم الالاف الشهداء كما وان علي صالح استخدم اقسى انواع القمع واساليب الموت والقتل. بينما يتم التدخل في الثورة الليبية من قبل حلف (الناتو) وامريكا ولكن بشكل اصبح واضحا وهو بفرض شروط اقل ما فيها نفطية وغيرها. وفي الوقت الذي تم فيه قمع ثورة الشعل البحريني بشكل منسق مع امريكا وبشكل مباشر فان امريكا وفرنسا وبريطانيا تتدخل بشكل مباشر في احداث ثورة الشعب السوري وبالشكل الذي يروق لها ويحقق لها اضعاف الشعب السوري وتمزيق وحدته.

ان على امريكا ان تحل مشاكلها اولا فهي غارقة في مشاكل سوف تطيح بامبراطوريتها بشكل عاجل وسريع من حيث لاتحتسب. فامريكا عبارة عن عجوز تحاول حمل شيء ثقيل على كاهلها المثقل بالمشاكل والامراض مما سيدفعها الى السقوط. واذا سقطت سوف لن يتأسف عليها احد من قبل الشعوب المظلومة التي مزقتها آلة الحرب الامريكية كالشعب الفيتنامي والشعب في هيروشيما ونكازاكي والشعب الافغاني والشعب العراقي الذي مزقته امريكا منذ عام 1991 وحتى هذه الساعة وباقي الشعوب المغلوبة على امرها والمستضعفة. ان الحكومة الامريكية والحكومات الغربية عليها اولا اصلاح الخلل في الديمقراطية المزيفة التي تضحك بها على اذقان وعقول شعوبها. اين الديمقراطية في المجتمعات الغربية التي يتناوب فيها على الحكم حزبين او ثلاثة فقط وباجندات متقاربة كلما فاز حزب رفع معدلات الضرائب لكي يقوم باستخدامها لقتل الشعوب الاخرى؟ ان شعوب هذه البلدان الغربية هي نفسها قد ملت واصيبت بخيبة كبيرة من قبل هذه السياسات المتكررة وهذه الاحزاب المتعاقبة على السلطة وبدون وجود البدائل. كما وان هذه الحكومات الغربية ماهي الاحكومات علمانية دكتاتورية منتخبة تكم الافواه ولاتسمح بالتعبير ولقد ظهر ذلك جلياً من خلال منعها للتظاهرات المناهضة للنظام الرأسمالي الفاشل الذي ينتهك كرامة الانسان ويحوله الى آلة تعمل من الصباح حتى المساء مع غياب تمام للقيم الروحية والنفسية والتي لاتهتم بها الحكومات العلمانية الرأسمالية على الاطلاق.
ان واحدة من اهم اسباب سقوط الامبراطوريات السالفة كالامبراطورية الرومانية والفارسية والصينية والعثمانية هي نفسها الاسباب الموجودة في امريكا والغرب الان وهي نفسها التي ستؤدي الى سقوط امبراطورية الدول الاستعمارية في المنظور القريب. وعندما تسقط هذه الدول سوف يسقط معها كامل النظام العالمي التي بنته وسوف تظهر قوى اخرى غيرها قادرة على انتاج نظام عالمي جديد لعله افضل مما يسود الان بالنسبة لجميع الشعوب. ومن الاسباب التي سوف تعجل بسقوط ما تبقى من الدول الاستعمارية هو تدخلها المباشر وغير المباشر في شؤون الشعوب الاخرى وصرفها الاموال الطائلة على الحروب الخارجية التي مجرد تظهر بها قوتها وغياب القيم الروحية والدينية في شعوبها وتململ اهلها بسبب الضرائب والفقر وفقدان الرعاية الاجتماعية والوضيفية وعدم المساواة. هذه الامور وغيرها سوف تعجل بسقوط الامبراطورية الامريكية وتوابعها وذيولها ونظامها العالمي واذا حصل ذلك فأن الملايين من الارواح التي ازهقتها الحروب الامريكية سوف تفرح وتسجد لله شكرا وهذه الارواح وخاصة ارواح الاطفال منهم الان غير مستقرة وفي حالة بكاء وحزن شديدين وصلاة لله لكي يقتص من الظالمين ومن الذين ذبحوها بدم بارد. وان الله لقريب يجيب دعوة الداعي اذا دعاه فكيف لو كانت هذه الدعوات من امهات ثكلى وارامل محزونة واطفال يتمهم الغزو الامريكي الغربي وارواح لاتزال تشتكي ممن ظلمها وهي في كنف الله وحرمات انتهكت حيث كانت يذكر فيها اسم الله وابرياء شردوا من بلادهم او اجبروا على تركها من قبل الغزاة والقتله وهم في دعاء مستمر لله لكي يقتص من هؤلاء الظالمين المتعسفين والله هو الذي لايضيع من دعاه وهو السميع المجيب. أين تذهب امريكا وذيولها من عذاب الله اذا جاء وهل تحسب بأن الله سوف يهمل لها جرائمها؟ حاشا لله العلي القدير ولكنه يمهل ولايهمل واذا جاء عذابه الكبير فهو لايرد ولايقدر عليه احد مهما كانت قوته فهي لاتستقيم امام قوة الله العلي القدير.
وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ .



ثورة الشعب اليمني: طال انتظار النصر؟





لقد اصبحت ثورة اليمن اطول ثورة في ثورات الربيع العربي ضد الظلم والدكتاتورية والتعسف. ويعود سبب عدم نجاح ثورة اليمني لاقصاء الدكتاتور اليمني لحد الان الى عدة اسباب منها ما هو داخلي ومنها ما هو خارجي. والاسباب الخارجية معروفة حيث ان التغطية الاعلامية لما يحصل في اليمن ليست على مستوى التغطية التي حصلت عليها ثورتي مصر وتونس وليبيا. كما وان بعض الانظمة مثل النظام (الدكتاتوري) الامريكي لاتريد ان يرحل علي عبد الله صالح لاسباب عديدة اقلها هو انهم لن يتمكنوا من الحصول على عميل مثله يمرر ما يريدون. ونقول النظام الدكتاتوري الامريكي لانه نظام صحيح منتخب ولكن مسرحيات الانتخابات الغربية اصبحت لاتنطلي حتى على شعوبهم نفسها. فالانتخابات الغربية يتنافس فيها حزبين او ثلاثة رئيسين احدهما يذهب ويأتي الثاني وهكذا دواليك. وهم يفرضون على الناس ضرائب طائلة معضمها يتم دفعها لقتل الشعوب في افغانستان والعراق وفلسطين وغيرها بينما لايحق لاحد ان ينتقد سياسات حكومته بشكل مؤثر لان صوته لايسمع الا اثناء الانتخابات. وبسبب عدم وجود تغيير حقيقي في هذه الانتخابات الغربية التي يذهب بها الحزب الجمهوري ليحل محله الحزب الديمقراطي وبالعكس فقد ضعف اقبال الناس على الانتخابات التي اصبحت متكررة وغير موفقة ولا ينتج عنها الا نظام دكتاتوري منتخب. ولقد اصبحت هذه الشعوب تكره النظام الرأسمالي مما تسبب بحدوث ثورات متنامية ضده. وبالنسبة لليمن فان الاهم من جميع الاسباب هو انعدام التصعيد الثوري اليمني الذي يحرج النظام بشكل مباشر ويزعزع وجوده. فمثلا عندما احس المصريون بان حسني مبارك باقي ولن يتنازل عمدوا الى التصعيد ومحاصرة النظام في عقر داره ومؤسساسته واعلنوا العصيان المدني العام حتى يسقط النظام. وكان ذلك يتم بخطى متسارعة وتصعيد واضح. بالاضافة الى ذلك كان الجيش المصري كله تقريبا مع الشعب وقرر حمايته. هذه الامور كلها وغيرها افتقرت لها الثورة الشعبية اليمينة ولم تحاول ان تجد لها بدائل. الشيء الايجابي هو ان الثورة اليمينة رغم تقديم شهداء بالالاف فهي قررت البقاء كثورة سلمية.

اما الان وقد عاد علي عبدالله صالح بعد علاجه في السعودية ومغادة امعانه بالقتل والكذب لمرات عديدة فان الشعب اليمني يجب ان يقوم بالتصعيد لمحاصرة اركان النظام وبشكل متسارع مع اعلان العصيان المدني الشامل حتى يتنحى النظام ويتم تقديم المتسببين بقتل وازهاق الارواح الى المحاكم لينالوا جزائهم. ان ما حدث في الثورة المصرية هو ان المدن المختلفة حاصرت واستولت على دوائر النظام ومراكز امنه في المدن المختلفة وعليه فان ثورة اليمن اذا ارادت ان تحصل على النجاح وتعجل بالنصر هو ان لاتقتصر على الشوارع وعلى ايام الجمع بل يجب ان تنتقل الى ما هو ابعد من ذلك وبشكل متصاعد وبدون ذلك سوف لن يحصل النصر وسوف يدفع اليمن ثمنا باهضا مع تفرج الاخرين عليه. يجب استمالة الجيش والوحدات الامنية لصالح الشعب ووضع خطة تصعيدية شاملة وبشكل يومي لكي يكون النظام محرجا بشكل دائم وفوق هذا وذاك فضح الجرائم التي استخدم بها النظام الغزات السامة وما شابه الى المنضمات الدولية لتوفير حماية فعالة للشعب اليمني المظلوم والتواق للحرية والانعتاق.
النصر لثورة الشعب اليمني البطل والذل والعار للقتلة المتسلطين على رقاب الشعوب بالقتل والدمار والنار.



لكي لاننسى فالله ربنا لاينسى ولايفوته ظالم ولا مجرم او متكبر جبار



منذ عام 1979 ولحد الان دخل العراق في دوامة من الحروب والسياسات الداخلية والخارجية الخاطئة بالاضافة الى الحصار البربري الذي فرضته عليه امريكا وحلفائها من خلال مجلس الامن. ولقد كان لامريكا وبريطانيا وحلفائهما الدور الاكبر في هذه الحروب ودفع العراق نحو الهاوية. ففي عام 1979 وبعد نجاح الشعب الايراني بالاطاحة بنظام الشاه الموالي لامريكا والغرب ومجيء الخميني قام هذا الاخير بمحاولة تصدير الثورة الايرانية الى العراق اولا. ولقد احس الغرب وفي مقدمته امريكا واسرائيل بخطورة منهج الخميني خاصة بعد احداث السفارة الامريكية في طهران وفشل امريكا الذريع في حل الازمة سواءا عسكريا عندما تحطمت طائراتها في الصحراء الايرانية او دبلوماسيا بسبب العنجهية الامريكية والاصرار الايراني على التحدي. وفي الوقت الذي كان يفترض بالخميني ان يقوم بتحسين علاقة ايران بالعراق كبلد مسلم استضافه ووفر له الحماية لفترة سنوات طويلة فانه راح يألب العراقيين خاصة الشيعة على الثورة ضد حكومة البعث آنذاك. ولقد استغل الخميني مشاعر الكثير من العراقيين والعرب التي تضامنت مع الثورة الايرانية باعتبارها ثورة شعبية ضد الظلم والطغيان والاستبداد لاسيما وانها نجحت بشكل شعبي على مدى اشهر عديدة للاطاحة باكبر نظام موالي للغرب في المنطقة وقدمت العديد من الضحايا. كان العراق حينها في حالة تقدم لايستهان به من النواحي العلمية والاكاديمية والبناء وعلى رأس ذلك هو تجربته في تأميم النفط وطرد شركات النفط الاجنبية مما وفر لاحقا رصيد كبير من الدخل القومي العراقي. وكان العراق من الدول التي تسعى للالتحاق بالركب الصناعي كما وكان يقدم معونات مادية ومعنوية للعديد من الدول الافريقية والعربية وحاول جادا اللالتحاق بركب الدول التي تمتلك الطاقة النووية. ولقد نجح العراق بتأسيس مفاعل تموز النووي الذي تم قصفه من قبل اسرائيل خلال حقبة الثمانينات ثم حاول ونجح بتصنيع تكنولوجيا صاروخية متقدمة كان على وشك وضعها في خدمة تكوين وتطوير الاقمار الصناعية والفضاء. ولم يكن هذا التقدم يروق للغرب مما دفعهم لكي يدفعوا صدام حسين للقيام باستعادة بعض الاراضي العراقية التي احتلها الشاه بما في ذلك شط العرب. وبدلا ان يقوم الخميني بتجنيب اراقة دماء المسلمين خاصة وانه رجل دين فأنه اصر على الحرب واستمرارها حتى بعد ان اوقفها العراق من جانب واحد بعد ستة ايام من بدايتها.

استمرت الحرب العراقية الايرانية ثمان سنوات لعب في تأجيجها وامدادها الغرب وخاصة امريكا بشكل مباشر كما وكان للكويت والسعودية ودول الخليج الدور الاقليمي الاول لدعمها مع العراق بينما لعبت بعض الدول العربية كسوريا وليبيا دورا داعما لايران. ولقد تم خلالها تدمير الاقتصاد العراقي اضافة الى التضحيات البشرية الكبيرة وعسكرة الشعب ومقدراته لجعلها في خدمة المجهود الحربي. خرج العراق عملاقا عسكريا وله جيش يعد من اكبر الجيوش العالمية ناهيك عن التصنيع العسكري المبرمج. هنا تمت احاكة المؤامرات ضد العراق وعلى رأسها مسرحية اعادة الكويت باعتبارها محافظة بل وقضاء كان تابعا لولاية البصرة ايام الحكم العثماني وما قبله. بينما كان بامكان صدام حسين استعادة الكويت خلال فترة الحرب مع ايران لان الغرب سوف لن يقوم بضربه آنذاك ليس حبا به ولكن خوفا من الثورة الايرانية. ووقع صدام في الخطأ الفادح والفخ الذي نصبته له امريكا بالتعاون مع بعض الدول الاقليمية ولربما الكويت نفسها. اذ ان امتلاك العراق لجيش قوي جدا مع وجود كبير للمخابرات العراقية المؤثرة في الكويت نفسها كان يوأرق حكام الكويت وغيرهم. بل وكان تحريك بسيط لكتيبة دبابات او مشاة واحدة قرب الحدود مع الكويت كان يرفع اسعار النفط بشكل كبير عالميا. كان بامكان صدام ان يحصل مايريد من الكويت وغيرها دون ان يقوم باستعادتها عسكريا. بل وكان بامكانه الحصول على نفس النتائج دون تدخل عسكري مباشر. ولكن شائت الاقدار بل نجحت امريكا مرة اخرى بالترتيب للاجهاض على جيش العراق القوي وتحطيم منجزات شعبه. وضربت امريكا عصفورين او اكثر بحجر وذلك في حرب مجرم الحرب جورج بوش الاب وقائده المجرم شوارتزكوف فوضعت اكبر تجمع عسكري وقواعد عسكرية مختلفة في السعودية واكبر تحالف دولي بعد الحرب العالمية الثانية. ولقد ساعد امريكا في بناء وتحقيق هذه الحرب عام 1991 بعض قادة العرب الذي كان من ابرزهم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك. والجميع حصل على جزء من الكعكة ولكن النصيب الاكبر كان لامريكا من اعادة بناء الكويت. ولازال العراق يدفع ثمنا باهضا كتعويضات للكويت رغم احتياجه لها لاعادة بناء نفسه. ولقد قامت امريكا خلال هذه الحرب باستخدام الاسلحة المحرمة دوليا كاليورانيوم المنضب مما تسبب بامراض غريبة وارتفاع حالات السرطان والامراض الوراثية في كافة انحاء العراق وخاصة الجنوب. ولقد ثار الشعب العراقي ضد صدام خاصة في الجنوب ضنا منهم بأن المجرم جورج بوش سوف لن يسمح لصدام باستخدام الاسلحة والمروحيات لقتلهم ولكن هذا المجرم خذلهم ووقع مع صدام تنازلات قدمها صدام مقابل السماح له بقمع الانتفاضة وحدث ذلك فعلا.

خرج الشعب العراقي من حرب عام 1991 مثخنا بالجراح محطم البنى وصار الشعب تحت كماشة الحصار الامريكي البريطاني البربري الاجرامي وتحت كماشة النظام التعسفي الدكتاتوري الذي ضل يقدم التنازلات تلو الاخرى ضنا منه ان ذلك يضمن له البقاء في السلطة. لقد قدم نظام صدام تنازلات يندى لها الجبين لمفتشي الاسلحة سمحت لهم بتدنيس كرامة العراق وشعبه بشكل يومي ومستهتر وهم يجوبون الاراضي العراقية مستخدمين الطائرات وكافة الوسائل للدخول الى اي مكان يرونه مناسبا ودون سابق انذار. لقد كانت قرارت الحصار مذلة ومهينة وكانت تجرى على ارض الواقع بموافقة صدام وتحت حماية رجال امنه وشرطته. وفي الوقت الذي كان العراق يدفع للكويت تعويضات رهيبة كان الاطفال العراقيين يموتون بالجملة دون غذاء ونقص في الادوية وانتشار للامراض السرطانية والوبائية. وهاجر ملايين العراقيين تاركين بلادهم مكرهين بسبب ضروف الحصار والقهر والاستبداد. واستمر القتل الامريكي البريطاني للاطفال في العراق رغم صيحات العديد من منظمات المجتمع الانساني ورغم اعتراف وزيرة خارجية امريكا مادلين البرايت حينها بقتل مليون طفل عراقي عمدا مع سبق الاصرار واعترافها بأن ذلك يستحق ان يعمل!
هذه هي الحرية الامريكية وحقوق الانسان الغربية تتم بقتل الاطفال وبدم بارد وبمنع الادوية وتدنيس كرامة الشعوب وقتل اهلها تحت حصار بربري مستهتر دام قرابة 13 سنة حتى عام 2003 بعد قيام حرب امريكا الثانية على العراق وحتى يومنا هذا.




ففي عام 2003 قام المجرم جورج بوش الابن والمجرم توني بلير رئيس وزراء بريطانيا حينها بتلفيق اكاذيب حول قيام العراق بتصنيع اسلحة محرمة دوليا! واستغل هؤلاء احداث نيويورك عام 2001 فتم تحشيد الجيوش بشكل هستيري لخوض حرب غير متكافئة بين دول غربية عديدة تدعمها دول عربية بالمال والارض خاصة الكويت والسعودية ضد بلد مليء بالجراح محطم الاقتصاد منهار البنية التحتية اضعفته الحروب والحصار والضربات الامريكية المتتابعة خلال فترة الحصار. حيث رغم الحصار البربري الاجرامي فان العراق تعرض الى ضربات متتالية بالصواريخ والطائرات الامريكية خلال الفترة مابين عام 1991 وعام 2003 رغم ايقاف اطلاق النار. وكان من ابرز هذه الضربات همجية وبربرية هي الضربات الصاروخية التي قتلت العديد من الابرياء من قبل المجرم (بل كلنتن) رئيس امريكا الاسبق كتغطية لفضيحته الجنسية مع موضفة البيت الابيض مونكا لونسكي. حيث حاول هذا المجرم توجيه الانظار الى العراق لكي تتم التغطية على فضيحته في الداخل الامريكي وله ولغيره الويل من حساب الله العسير يوم تبلغ القلوب الحناجر. هؤلاء المجرمون يظنون انهم فعلوا فعلتهم انتهى كل شيء وهم خاطئون لان يوم الحساب سيكون عسير عليهم وسوف يفضحهم الله على رؤوس الاشهاد ويعذبهم عذابا نكرا شديدا خالدين فيه الى الابد ولايخفف عنهم العذاب. سوف لن يفلت كل من قتل طفل عراقي بريء وشرد اهل ذلك البلد من عقاب الله مهما فعل. سوف يأتى بهؤلاء مقرنين بالاصفاد ترهقهم ذلة ومسكنة وسيصلون سعيرا.

لقد اجهزت الحرب الامريكية البريطانية الاخيرة على جميع ما تبقى في العراق وجائت معها بحكام اغلبهم مفسدين يسرقون اموال العراق ولايهمهم الا مصالحهم الشخصية والفؤوية والحزبية والعشائرية والقومية والمذهبية المشتته. ولقد تم خلال الحرب تعذيب واهانة وانتزاع كرامة السجناء والموقوفين من قبل القوات الامريكية والبريطانية وكانت فضائح سجن ابي غريب وسجون البصرة خير دليل على ذلك. ومنذ 2003 والعراق يتعرض الى اشرس حملة من الموت وانعدام الامن والقتل والاغتيالات وسرقة المال العام والاستهتار الامريكي المحتل للبلد وغيرها من حالات الفساد المنظم. ومن العجب في بلد نفطي كالعراق كيف لايتم اصلاح ابسط البنى الخدمية كالكهرباء والماء خلال عقد كامل من الزمن بينما يتم بناء اكبر القواعد الامريكية الضخمة على ارضه. انه الاستهتار الامريكي والتعالي الذي يصب في خانة الاستبداد والاستكبار العالمي.

ان العراق سوف لن ينسى ما فعلته به امريكا وبريطانيا وحلفائها وسوف يخبر ذلك الاجيال جيلا عن جيل وسوف نبقى ندعو الله سبحانه وتعالى قاسم ظهور الجبارين ان ينتقم من الظالمين والمتكبرين والقتلة المجرمين ايما انتقام في الدنيا وفي الاخرة انه سميع مجيب الدعاء. كما وان ارواح الاطفال العراقيين التي زهقتها الحروب الامريكية وارواح الابرياء الاخرين سوف لن تستكين ولا تهدأ الا عندما يأخذ لها الله بحقها من الذين ازهقوها. ان الذين ازهقوا ارواح الابرياء سواء في الحروب او اثناء الحصار ايديهم ملطخة بدماء العراقيين الابرياء ولن تجف حتى يظهر الله قدرته بهم عن قريب.
ان الله يمهل ولايهمل واذا امهل طويلا فلا يعني ذلك أنه ترك الانتقام من المجرمين والظالمين والمتكبرين والمستهترين بل أن ذلك يعني انه كلما طال امهاله اشتدت عقوبته وتضاعف عذابه واسبغ انتقامه.

This page is powered by Blogger. Isn't yours?Site Meter