بسم الله الرحمن الرحيم






ثورة الحسين ضد الظلم والطغيان: من لايعرف من هو الحسين بن علي؟




لم تكن ثورة الحسين بن علي (عليه السلام) مقتصرة على زمن معين ولاضد طاغية واحد فقط بل هي الثورة الوحيدة في العالم التي لم تنتهي ولن تتوقف ضد الظلم والطغيان في كل زمان ومكان.

من الذي لايعرف من هو الحسين بن علي ومن هو جده ومن هي امه ومن هو اباه ومن هو اخوه ومن هم ابنائه؟ من لايعرف بان الحسين بن علي واخيه الحسن بن علي سيدا شباب اهل الجنة؟ ومن الذي لايعرف بان حب الحسين هو حب رسول الله وحب الله وكرهه واذيته هي كره واذى لرسول الله ولله؟

من الذي لايعرف بأن اول من بكى الحسين هو جده رسوله وان اول من قام بتعزية رسول الله بموت الحسين هو جبريل عن الله أذن فهو الله الذي عزى رسوله بوفاة الحسين؟ ومن الذي لايعرف ذلك فليرجع الى صحيح مسلم والبخاري والاصحاح الاخرى ليقرأ ما جاء عن رسول الله بهذا الخصوص بل واكثر؟!

من الذي لايعرف بان الحسن والحسين امامان قاما او قعدا؟ ومن الذي لايعرف بان الحسين هو من رسول الله ورسول الله هو من الحسين؟ ومن لايعرف ذلك فليعد الى قراءة المصادر المذكورة.

هل يعقل بان تقتل أمة بن بنت نبيها بهذه البشاعة بحيث تقتل حتى الطفل الرضيع قتلوه بسهم في رقبته وهو عطشان يصرخ من العطش؟! وما هي القلوب التي قتلت الحسين وكيف تستطيع ان تردد اسم جده بعد اسم الله على مساجدها بينما تقتل فلذة كبده ومن كان يسميه ابنه؟! هل يوجد ظلم اكثر من قتل وسبي اهل بيت رسول الله في كربلاء؟! هذا النبي الذي هو سيد المرسلين وخاتمهم وهو الذي بشرت به وبدينه كافة الانبياء وتغنى باسمه داود وسليمان وعيسى وموسى واقام الدين الحنيف للامة! هل يعقل بان تقوم امة بقتل اهل بيت نبيها واي نبي هو بهذه الصورة التي تقشعر لها الابدان حتى وان حصلت مع اقل الناس؟!

كيف تجرأت ايدي البغاة على قتل الحسين؟ لا بل وانها تجرأت بضرب اطفال ونساء آل بيت النبي محمد بالسياط وحرق خيمهم بعد قتل رجالهم؟! ان العقل لايكاد ان يصدق ذلك الذي حصل في يوم مظلم مطرت به السماء دماً سجلته تواريخ الدول غير الاسلامية؟! ليس ذلك فحسب بل كيف يصدق العقل ان يسير هؤلاء البغاة آخذين معهم نساء واطفال آل بيت نبيهم سبياً رافعين امامهم رؤوس ابائهم واعمامهم ورجالهم من بني هاشم من الكوفة الى دمشق حيث الطاغية يزيد؟! كان هؤلاء الارذال يقولون لاهل المدن التي يمرون عليها بأن هؤلاء السبايا هم (خوارج) تم قتلهم لانهم خرجوا على خليفة المسلمين (يزيد بن معاوية)!؟

يا ترى ماذا كان سيكون موقف رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) لو انه شهد واقعة كربلاء وهو يرى ابنائه وبناته واهل بيته يقتلون ثم يسبون بهذه الطريقة الاجرامية البشعة؟! والاكثر من ذلك ياترى ماذا سيكون موقف فاطمة الزهراء (عليها السلام) لو انها شهدت مقتل ابنها الحسين وابنائه وابناء اخيه وابناء عمومته ثم سبي ابنتها زينب وباقي اهل بيتها وقراباتها من بني هاشم؟! ماذا ستفعل فاطمة الزهراء عندما ترى ابن ابنها الرضيع الذي عمره ستة شهور يتم قتله وهو عطشان بسهم في رقبته وبين يدي ابيه؟!
انه العار الذي لايمكن ان يغسله استغفار ولا توبة ما فعله المجرمون يوم العاشر من محرم عام 61 في كربلاء. ومن رضى او سكت ولم يستنكر ذلك فهو آثم اثماً كبيراً.

ستبقى ثورة الحسين بن علي مشعلاً يضيء الدرب لكل الاحرار والمستضعفين في العالم كما قال فيها غاندي زعيم الهند (لقد تعلمت من الحسين كيف اكون مظلوما فانتصر)! انه انتصار الدم على السيف او انتصار الشهادة على القوة! فاين عمر بن سعد وشمر بن ذي الجوشن وزياد بن ابيه ويزيد بن معاوية الا في مزابل التاريخ ولم ينفعهم ما ملكوه من جراء قتل الحسين فلقد ذهبوا ولم يبقى لهم الا النار والعار. اما الحسين واهل بيته فهم في جنان النعيم مخلدون وثورتهم لاتزال تهز عروش الطغاة وتنير الدرب للمستضعفين في الارض. ولولاها ما رسخت للدين مباديء كما قالها الحسين وهو يقاتل المجرمين (ان كان دين محمد لايستقيم ألا بقتلي فياسيوف خذيني) وكما قالته زينب (عليها السلام) بعد مقتل اخيها وهي تقود الثورة من بعده حيث قالت وهي ترفع دم الحسين الى السماء (اللهم تقبل منا هذا القربان)!

السلام على أبي عبد الله الحسين وعلى جميع من استشهد معه يوم الطف. السلام على علي بن الحسين الذي حمل مشهد قتل ابيه واهل بيته حزنا طيلة حياته والذي حماه الله من شر هؤلاء الاشرار الذين هموا بقتله لمرات عديدة ولكن شائت ارادة الله ان يبقى علي بن الحسين لكي يستمر منه نسل رسول الله الى يومنا هذا بل والى يوم القيامة فكل نسل مقطوع الا نسل رسوله فأنه مستمر حتى يرد عليه الحوض. ولقد حمته عمته زينب بنفسها في موارد عديدة عندما حاولوا قتله. فالسلام على زين العابدين وعلى زينب بنت علي وعلى ابناء الحسين واهل بيت رسول الله ما بقي الليل والنهار. ولعنة الله على الطغاة والظالمين والمستكبرين والفاسقين والكافرين في كل زمان ومكان.

This page is powered by Blogger. Isn't yours?Site Meter