بسم الله الرحمن الرحيم

نضوج العملية الديمقراطية سيؤدي الى رفض الطائفيين والمخادعين


أثبتت عملية الانتخابات لمجالس المحافظات العراقية اليوم بأن الشعب العراقي مهما فعل به الاعداء ورغم الحروب وسنوات الدكتاتورية والحصار البربري فانه شعب حي لايموت. لقد ادى الشعب العراقي الانتخابات بصورة ديمقراطية حرة وبلغة بنفسجية تحكيها اصابع هي خير من الشعارات الفارغة والهتافات البراقة التي لاتغني من جوع ولاتسمن من فقر.

عملية الاقتراع التي تمت بواقع أمني جيد ودون حصول خروقات امنية او غير امنية كبيرة سوف تفرز نتائج من اهمها ما يترتب على صعيد سحب قوات الاحتلال من العراق. حيث قيل بأن فريق الرئيس الامريكي وهو شخصياً يراقبون باهتمام كبير سير هذه الانتخابات وذلك لانهم يخططون لسحب المزيد من قواتهم في الاسابيع القادمة خاصة مع مرور الانتخابات بشكل جيد.

ومن الجدير ذكره هو ان الناخب العراقي قد اضهر هذه المرة نضوج ملحوظ رغم تعدد الاحزاب المشاركة وكثرة عدد المرشحين. فلقد لاحظنا ان الناخب اصبح يميز بين الاحزاب والقوائم التي تحاول خداعه بالاكاذيب وتضليله بالشعارات البراقة او شراء اصواته ببعض الوسائل المتخلفة او بالعزف على اوتار الطائفية والعرقية وغيرها وبين البحث عمن يحاول خدمته بصدق واخلاص عن طريق تحسين الخدمات وحل ازماتها التي اصبحت مستعصية ولم تتمكن الاحزاب التي صوت لها سابقاً من حلها. كما واصبح المواطن الناخب يبحث عن التغيير بقصد بناء البلد وتحسين الخدمات والقضاء على الفقر والبطالة والفساد الاداري والتصويت على وحدة العراق وليس لتقسيمه الى اقاليم.

ان النضوج الانتخابي هو تقدم نحو الديمقراطية الحقيقة وفهم لعبتها التي لاتزال العديد من الكيانات السياسية بعيدة عنها فهي تحاول الدخول من الابواب التي دخلتها الى قلب المواطن عام 2005 ولكنها نسيت بأن المواطن العراقي كان حينها قد خرج تواً من أتون الدكتاتورية التي اغلقت عليه الابواب وجعلته بين خيارين لاثاني لها أما ان ينعق للدكتاتور وبيعته او يموت بصمته ويغلق سمعه وحواسه الاخرى عن العالم الخارجي. اما اليوم فلقد اصبحت الابواب مفتوحة امام المواطن للاطلاع على ما حوله من عالم اصبح قرية صغيرة من خلال وسائل الاتصال المتعددة كما وخلص الى استنتاج مفاده ان المذهبية والطائفية والعرقية لاتؤدي الا الى تمزق البلد وتشريد اهله وعدم سلامة احد منهم من الضرر الذي ان عم فانه لايستثني احداً. من هنا فان الذين يستخدمون نفس الوسائل المذهبية والعرقية سوف لن يلقوا ترحيباً سواء في هذه الانتخابات او غيرها ومع مرور الزمن فسيجدون انفسهم خارج نطاق العملية السياسية لأن صناديق الاقتراع يحددها الناخب الذي سوف لن يجدد للذين يخدعونه ولايخدمونه.

مشاكل نزاعات الملكية بين المواطن وهيئة حل نزاعات الملكية العقارية


بقلم السيد عادل الموسوي
ورد بأن الهيئة المذكورة لها ميزانية هائلة لم تتأثر بالتخفيضات التي تعرضت لها باقي القطاعات. وهذا من ناحية جيد ولكنه يدعو الى تساؤلات عديدة على رأسها السؤال الذي ظل بدون جواب وهو التلكأ والبطأ والبيروقراطية والمحسوبية في حل معظم المشاكل العالقة. ومن الامثلة على ذلك نورد مايلي:

هناك تعويضات تمت الموافقة عليها وتم تقييم العقار قبل اكثر من سنتين ولكن كلما راجع المواطن المظلوم قيل له بأن الدور لم يصل مجموعته! بل وتعطى له وعود كاذبة فيعود ادراجه دون حل ولا صدق بوعد. نحن لاندري هل أن (أحمد شياع البراك) رئيس هذه الهيئة يعلم بذلك أم أن موضفيه لهم غايات أخرى؟! فأن كان يعلم فهذه مصيبة وأن لم يكن يعلم فالمصيبة أعظم! والعجب العجاب أنهم يحصلون على أوسمة ودروع وربما أنواط شجاعة في المستقبل!! ولكن لاغرابة اذا كانت هذه الدروع ممن استفاد من هذه الهيئة على حساب غيره. ونورد هنا بعض الامثلة لمن استفاد على حساب الغير كما يلي:

قبل سرد المثال نود ان نذكر دون تعليق بأن (أحمد شياع البراك) كان قد دعى المهجرين خارج العراق باقامة الدعاوي بينما هو نفسه يعرقل تعويض المواطنيين الذين تم الاستيلاء على دورهم وعقاراتهم التي اشتروها من قبل العائدين من (أيران) خاصة في محافظة النجف دون ان يتم تعويضهم لحد الان! والمثال هو ان بعض المواطنيين كانوا قد اشتروا عقارات من دلالين كانت قد بيعت قبلهم من شخص الى شخص ولكن بعد الغزو الامريكي واحتلال العراق عاد البعض وقام بالاستيلاء على هذه العقارات بحجة أنها تعود له وكان البعض منهم قد استولى عليها بالتهديد وبالسلاح مما اضطر المؤجرين او الساكنين الى اخلائها رغم ملكية العقار السارية بأسم صاحبها الذي اشتراها حديثاً او قبل فترة أما العائد الجديد فكان الاجدر به أن يقدم دعوى مدعمة بوثائق تثبت عائدية العقار له وتثبت بأنه قد صودر منه دون جرم يذكر قبل ان يستولي عليها بقوة السلاح او بالتهديد بحجة ان العقار له وهو المالك الاصلي. المهم المالك الحقيقي حسب السجل العقاري قد تم طرده والذي ادعى ملكية العقار قد استولى على الدار رغم أنه لايزال يعيش في (أيران) لحد هذه اللحظة ولكنه أجرها لحد اقاربه واخذ يستلم الايجار عداً ونقداً! فهل هذا حلال ام حرام حسب الدين؟ لاشك انه حرام كما ولايمت الى التحضر ولا الى الاخلاق الفاضلة بصلة بل هو جريمة تغافلت عنها دوائر دولة (الائتلاف الحاكم) ليس لشيء بل لان الذين قدموا هم من أيران ليس الا! انه مضحك وشر البلية ما يضحك!

أذن فأن المالك الذي تم طرده خسر ايجار البيت لمدة خمس سنوات دون سبب والقادم المدعي انزل الفلوس بجيبه وهي فلوس حرام سوف يحاسب عليها! ولم يذكر (احمد البراك) بأن هذه الشريحة التي ظلمت لمدة خمسة سنوات ولقد تم تقييم العقار قبل ثلاثة سنوات ولم يتم تعويض هؤلاء رغم أن اسعار العقار قد ارتفعت!!! فهل سيقول لنا (احمد شياع البراك) بأن هؤلاء المظلومين والذين تم طردهم من العقارات بعد الاستيلاء عليها من قبل اشخاص ادعوا ملكيتها هل سيقول بانهم سيعوضون حسب سعر العقار عند دفع التعويض ام عند التقييم الذي جرى قبل سنوات رغم انهم لم يستلموا الا الوعود؟! واذا لم يعوضوا حسب سعر السوق عند حينه فهل سيكون ذلك عدلاً ام ظلماً؟ فاذا كان ظلماً فمن سيتحمل المسؤولية في المستقبل؟ علماً بأن الذين تم الاستيلاء على عقاراتهم قد خسروا ليس الايجارات والعقار وعدم التعويض لحد الان ولكن قد دفعوا اموالاً طائلة للمحامين من اجل رفع قضيتهم الى الهيئة المذكورة دون جدوى!! فأين تذهب الميزانية الضخمة لهذه الهيئة؟ ولماذا تم ظلم بعض المواطنين بطردهم من العقارات رغم انه كان الاصح ان يقوم المدعي بالعقار بتقديم دعوى لاثبات ملكيته للعقار ثم يتم تعويضه بعد اثبات ذلك او تعويض المالك الحالي ان اتفق الطرفان عى ذلك. على أية حال فأن في حالات كهذه ننصح (أحمد شياع البراك) اذا اراد ان يكون (عادلا) في حالات كهذه ان يقوم بتعويض الشخص الذي تم طرده من العقار بل وتم ظلمه أن يقوم بالاسراع دون تأخير (خمسة سنوات اخرى) بالتعويض حسب سعر السوق للعقار في الوقت الحالي أي وقت التعويض وليس حسب التقييم الذي جرى قبل ثلاثة او خمسة سنوات وان يتم اضافة التعويضات المترتبة على الخسائر من جراء فقد الايجارات او دفع الايجارات خلال هذه السنوات. واذا لم يتم ذلك فان الظلم سيكون واقعاً لامحالة وسينال الظالم جزائه امام الله والتأريخ.

ِأنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً.

البيعة وتجميع الناس والخطب الرنانة والشعارات الفارغة والوعود الكاذبة اساليب بالية


ان عملية تجميع الناس بوسائل الترغيب والترهيب من اجل الانتخابات تقع في خانة النفاق والكذب والتدليس. فما اشبه اليوم بالبارحة عندما يخرج الدكتاتور ليلقي بخطاباته امام جمع من الناس تم حشرهم امام الكامرات لكي يبث تلفازه الخاص خطاب (القائد) عند كل نشرة اخبار يليه بعض الاناشيد او الشعارات او استخدام الرموز الدينية التأريخية وغير ذلك من (بروباكاندا)!

الانتخابات ليست (بيعة) ولقد رأينا بعض الاحزاب الموجودة في الحكم تدلس مرة ثانية لتعلن على شاشاتها بأن المحافظة الفلانية قد (بايعت) القائمة الفلانية!! وهذا نموذج آخر للافلاس والنفاق والتدليس وهو نفس النموذج الذي يتبعه المتسلطون على رقاب الشعوب. وهو نوع آخر من النماذج التي تذكرنا بسنوات القهر والظلم والاستبداد الذي كان يتصف (بالبيعة) والخطابات والتجمعات. والانتخابات ليست زيارات يقوم بها هذا وذاك تحت حماية المدرعات وصفارات سيارات الشرطة مصحوبة بالاناشيد التي استبدلت لتلائم بعض الاشخاص وهم يتجولون فما أشبه اليوم بالبارحة! وللعلم العراقيون قد سأموا ذلك رغم خروج البعض لسبب او لاخر.

والمثال الاخر هو (اكذب اكذب حتى يصدقك الناس)! وهذا هو ديدن الاحزاب المستبدة التي عندما تستلم السلطة تظهر للناس على أنها ذات منجزات عظيمة فحتى لو تم تبليط شارع في حارة صغيرة معدومة الخدمات تماماً نراهم يظهرون الشارع على أنه من منجزات (الحزب او الثورة) العظيمة. ودع عنك كم سرق من الاموال المخصصة للشارع (المسكين)! بينما يسيطرون هم على التجارة والقصور الفارهة والسياسة كيفما يشاؤون. ولنرى مثلاً ما هي منجزات الاحزاب التي تأتلف مع الحكومة الحالية ومن الذين يروجون لانفسهم بالشكل الذي نراه يومياً من خطب تثير الاشمئزاز لقة مصداقيتها فلنرى الواقع ماذا انجزت احزاب الحكم الحالي:

اولا: عدم القابلية على تحقيق اعادة اعمار الخدمات ولو الاساسية منها منذ عام 2003 فلا توجد كهرباء ولا ماء صالح للشرب ولا مجاري صحية فعالة ولاخدمات صحية تكفي الغرض الاساسي ولا مؤسسات علمية على الاقل بمستوى اعوام السبعينات والثمانينات وحدث ولاحرج. مما تسبب بالامراض المعدية كالكوليرا والحصبة والتهاب الكبد الفيروسي والتيفوئيد وغيرها.

ثانياً: ارتفاع اعداد المهجرين والمهاجرين داخل وخارج العراق بشكل مخيف وموت العديد منهم

ثالثاً: مقتل الالاف من العراقيين بما في ذلك الاساتذة والاطباء والمهنيين وضباط الجيش العراقي الباسل السابق ومنهم الطيارين بالذات

رابعاً: تفشي ظاهرة الفساد الادراي والمنسوبية والمحسوبية وهذا يخالف الدين والقوانين والحضارة

خامساً: تجهيل الشعب بواسطة عدم استخدام الدين بشكله الصحيح واحراف مباديء الثوار والشهداء مثل الامام الحسين (عليه السلام) عن طريقها القويم وذلك بادخال طقوس لاتليق بمقام الحسين (عليه السلام) ولا بمباديء ثورته بل وتعرضها للنقد والاستهجان من قبل المتربصين من الاعداء علاوة على كونها تنافي مباديء الدين الصحيحة

سادساً: ابقاء العراق ضعيفاً غير قادر على الدفاع عن نفسه دون تحقيق تقدم يذكر ببناء جيش قوي من اجل ذلك الغرض. وحتى الابقاء على العراق تحت طائلة البند السابع لمجلس الامن رغم توقيع اتفاقية مع المحتل الامريكي

سابعاً: السماح لبعض الدول الاقليمية للتدخل بشؤون العراق وبشكل مفضوح ومباشر

ثامناً: الابقاء على العديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والمؤسساتية دون حل وتسبب البيروقراطية والفساد والمحسوبية بتفاقم ازماتها مع ادخال قوانين في الدستور تشجع على تقسيمات مذهبية وطائفية وخير مثال المناهج الدراسية المختلفة بين مدينة واخرى وحتى حي وحي آخر غيره في بغداد علاوة على التشريعات على اسس مذهبية ناهيك عن باقي الامور والمؤسسات الطائفية اما السنية او الشيعية. وهذا تقسيم غير مدني ولامتحضر ولايمت للاسلام بصلة

تاسعاً: صرف اموال طائلة لبعض اللجان دون معرفة مصير هذه الاموال ودون التقدم بحل المشاكل التي رصدت لها هذه الاموال ناهيك عن أموال النفط والتلاعب بهذه الثروة التي تم ـاميمها وطنياً فعادت لتقع في أحضان الشركات التي لايعرف الشعب عنها شيئاً. وعلى سبيل المثال لا الحصر بالنسبة للاموال فأن الاموال التي رصدت لحل (مشاكل الملكية) وخاصة تلك العقارات التي تم الاستيلاء عليها من قبل أشخاص قدموا من (أيران) بدعوى انها تعود لهم قبل ترحيلهم او رحيلهم مما تسبب بخسائر كبيرة للذين قاموا بشراء هذه العقارات عبر سلسلة طويلة من البيع والشراء من واحد الى الاخر ورمموها وحافظوا عليها. ولم تحل مشكلة هؤلاء لحد اليوم ولم يتم تعويضهم رغم مرور سنوات عديدة على تقديم الطلبات وصرف الاموال للجان المعينة! علماً بأن الاستيلاء على هذه العقارات خاصة في (النجف) من قبل العائدين من (أيران) مع الاحتلال الامريكي قد تم منذ عام 2003 . كما ويترتب على ذلك اعادة تقييم اسعار هذه العقارات مع تعويض مالكيها عن الاضرار التي لحقت بهم خلال هذه السنوات من فقدان للايجارات وغير ذلك ولكن هذا لم يحصل وهذه واحدة من انجازات الذين يحكمون (ويلقون خطبهم من وراء الزجاج) بنفاق مفضوح.

عاشراً: هناك العديد من الامور ولكن نتوقف عند آخر قرار يصدر عن (الائتلاف الحاكم) وبواسطة وزير ماليته (باقر صولاغ) وهو من أهم القرارات والمنجزات التي سيكتبها التأريخ لهم. حيث طالعنا في الاخبار المنشورة حديثاً بأن هؤلاء قد أتخذوا قراراً بسحب صفة الشهيد من (شهداء) الحرب العراقية الايرانية! فمن أعطى هؤلاء هذا الحق؟! وهل تم ذلك بالتصويت عليه في مجلس نوابهم مثلاً؟ أم أنه مجرد لقب يطلقونه كما يشاؤون مثل ما اطلقوا لقب (شهيد المحراب) وهو مختص فقط (بالامام علي عليه السلام) على المرحوم محمد باقر الحكيم الذي لم يستشهد في المحراب كما حصل بالضبط مع الامام علي عليه السلام عندما تم ضربه في المحراب وهو ساجد. المهم هنا هو ان شهداء الحرب العراقية الايرانية هم شهداء العراق شاء من شاء وابى من ابى. أم ان هؤلاء يرون بأن الذين قاتلوا أيران ليسوا بشهداء بل أعداء لأنهم لم يقفوا مع الخميني لقتال صدام؟! ونقول بأن هؤلاء قاتلوا ليس من اجل صدام بل لأن الخميني رفض وقف القتال لمدة ثمان سنوات بعد أن اعلن العراق بعد اليوم السادس من الحرب بأنه يوقف القتال من جانب واحد. فكان أحرى بالخميني منذ ذلك اليوم أن يستجيب لذلك ويوقف القتال حقناً لدماء المسلمين وللمحافظة على ثرواتهم ووحدتهم ولكنه لم يفعل بل وكان الاجدر به أن يطالب بوقف الحرب منذ اليوم الاول حقناً لتلك الدماء. ولكن الخميني لم يفعل واستمر وعندما قبل بوقف الحرب بعد ثمان سنوات عجاف من الدمار والقتل وصف ذلك بتجرع كأس من (السم)!!! أذن فأن الشهداء الذين سقطوا دافعوا عن العراق حتى لو كان صدام قد زجهم في الحرب فهم حينئذ جيش مسلح في حالة حرب لايملك ألا ان يدافع عن بلده الذي اوقف الحرب من جانب واحد منذ اليوم السادس. ولايفوتنا هنا أن نذكر بأن واحدة من الاخطاء التي تم السكوت عليها بعد قرار الحاكم الامريكي السيء الصيت (بول بريمر) ولم يتم تعديلها من قبل الائتلاف الحاكم هو قرار حل الجيش العراقي السابق وهو جيش العراق البطل وليس جيش أحد.

اضف الى ذلك ان من منجزات هؤلاء واهدافهم المعلنة هو تقسيم العراق الى كانتونات على اسس مذهبية وعرقية وطائفية وقومية وهذا أمر غير مرحب به طال الزمن ام قصر. واذا حدث فسيجر على العراق واهله ويلات من الحروب والمنازعات لاسامح الله.

وعليه يجب اخذ الحيطة والحذر فيمن يعطي العراقيون اصواتهم له. أي يجب أن يكون ذلك عراقي وطني لامذهبي ولاطائفي وله برنامج واضح بأعادة البناء والتطور العلمي والثقافي وتحسين معيشة المواطنيين بصدق واخلاص دون نفاق ولاكذب ولا اتباع اساليب كالبيعة وما شاكلها.

هل ستعلن أيران بشرى للامة رداً على بربرية الصهاينة وتقاعس حكام الاعراب؟


عار سيلاحق ليس حكام العرب الجبناء فحسب بل كل أنسان يرى ما يحدث في غزة من قتل همجي على أيدي القردة الخاسئين ويقبل ذلك أو يسكت عنه.

فَلَمَّا عَتَوْاْ عَن مَّا نُهُواْ عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ.

وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَواْ مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ.

ما يجري في غزة من قتل للاطفال وتهديم للبيوت وتدمير لكل شيء وارهاب للانسان واجباره على ترك منزله لكي يقتل في العراء أنما هو أستهتار بكافة القيم البشرية والدينية والحضارية وحتى الحيوانية. أنها حرب الجبناء الذين يملكون السلاح النووي والكيمياوي والفسفوري والطائرات والبوارج المدفوعة لهم من قبل (امريكا ودول الغرب) ضد العزل من الناس!! أن ارذل الحيوانات ما عدا الخاسئين منها تتبرأ من هذه الافعال.

أنها حرب الجبناء المستهترين ضد الاطفال والنساء والعزل وضد السكان الابرياء في بيوتهم. انها حرب القردة الخاسئين قتلة الانبياء وهي وصمة عار في جبين عملاء هؤلاء القردة من رؤساء دول الاعراب الذين صار لهم الجبن صفة ملازمة بل وهم اذل من القردة اسيادهم.

ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَآؤُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ الأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ.

شعب عربي مسلم أعزل كامل في غزة يقتله صهاينة قذفتهم مزابل امريكا والغرب لترمي بهم في (فلسطين) وبابشع الوسائل واكثرها استهتاراً وتحت مرأى جيوش عربية ذليلة تحمي عروش الذل والخنوع والدكتاتورية الساقطة. ماذا عسى امريكا الاعور الدجال أن تفعل لو دخلت مصر وسوريا والاردن ولبنان الحرب مع اسرائيل فرشقتها بالصواريخ والطائرات والمدفعية مسنودة بنفط دول الخليج وقوة ايران العسكرية والجماهير المسلمة والعربية والفدائيين في كل مكان ماذا عسى امريكا التي تتهاوى الان مترنحة ان تفعل لكي تنقذ دولة القردة؟ فلتفعل وتضرب وتدمر ولكن بالتالي فأنها ستكون غير قادرة على القتال على عدة جبهات. ولنفرض أنهم لايريدون ذلك فلماذا لايسمحون للسلاح ان يدخل ولو سراً الى غزة؟ ولماذا يلاحق الذل والعار هؤلاء الرؤساء الاذلاء الخانعين وهم يظهرون على شاشات الفضائيات يصرحون بأنهم سوف لن يغلقوا مكاتب (الكيان الصهيوني) مثل ما فعل (حمد جاسم) وزير أمارة قطر. فنزولا ورئيسها أشجع واقدر على اتخاذ قرار طرد سفير الكيان المستهتر بينما دويلات الاعراب تخاف من مجرد طرد مدير مكتب صهيوني ناهيك عن سفير صهيوني في مصر والاردن والمغرب وغيرها من دول الخنوع لقتلة الانبياء من القردة.

فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِم بَآيَاتِ اللّهِ وَقَتْلِهِمُ الأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقًّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً.

والانكى من ذلك يفتي بعض المتخلفين عقلياً ممن يسمون برجال دين في السعودية وهم عن الدين بعيدون وبه جهلاء مثل المدعو (لحيدان) بعدم جواز خروج المظاهرات المنددة بالحرب البربرية المستهترة ضد الابرياء. ويعتبر هؤلاء (المطوعين السعوديين) بأن الذين يتظاهرون ضد الحرب هم رعاع خرجوا على ولي الامر!! انه الذل الذي ليس من بعده ذل وشتان مابين زمن أعد به (المعتصم) الجيوش بسبب نداء أمرأة مسلمة (وامعتصماه) وهي تبعد عنه الالاف الاميال وبين زمن الخضوع والذل والقهر والجبن العربي.

لاتوجد كلمات تعبر عما يجري في غزة ولاتوجد كلمات تعبر عن زمن الذل والتخاذل والخنوع العربي. فلقد اصبح العربي يخجل ان يقول انه عربي واصبح المسلم يقتل بدم بارد ونحن لانزال نفكر بقمة عربية ام لا. أنهم (اي الذين سيحضرون النقمة العربية) وليس (القمة) انهم يعرفون حق المعرفة بان قمتهم سوف لن تحقق شيئاً لان (اسرائيل القردة) سوف لن تشتريها ولن تشتري قراراتها بحذاء. اسرائيل تفهم وفهمت شيء واحد فقط هو صواريخ حزب الله وهي سوف لن تفهم قرارات مجلس (اللامن) ولا قرارت الفقمة العربية ولاغير ذلك بل القوة فقط والقوة فقط والقوة فقط وهذا ما صرح به الله في القران الكريم وبشكل صريح.

وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ.

تباً للحكام الاعراب الذين يتفرجون على الاطفال تقتل بابشع الصور ولايعملون شيئاً وسوف يطول وقوفهم أمام الله يوم القيامة وسوف يحشرون مع القتلة من الصهاينة والقردة الخاسئين. وتباً لكل من يساند هذا القتل البربري وبابشع الوسائل المحرمة وهؤلاء سوف يلقون غياً وسوف يعذبون في الدنيا ولعذاب الاخرة أشد وخزيها اكبر.

لَّقَدْ سَمِعَ اللّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاء سَنَكْتُبُ مَا قَالُواْ وَقَتْلَهُمُ الأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ.

قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللّهِ مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُوْلَـئِكَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضَلُّ عَن سَوَاء السَّبِيلِ.

أننا ندعو (أيران) للتعجيل بصنع القنبلة النووية بل وبصنع ترسانة نووية تدميرية لكي يتم تحقيق توازن اقليمي مع هذا الكيان البربري الغير متحضر خاصة وان ايران تفهم الان بأن هذا الكيان الغاصب وكذلك امريكا سوف لن يحترم الضعيف بل ويدمره عندما تسنح الفرصة. وعليه فالقوة بكافة وسائلها مطلوبة لكي يتم تمريغ انف هذا الكيان بما يلائمه ولكي تحمي الامة التي تريد الكرامة نفسها واهلها بل وامتها كلها. أن الرد ألايراني على هذه البربرية هو الاستعجال بصناعة السلاح النووي بقدر الامكان اليوم قبل الغد. وستكون فرحة الامة الاسلامية والعربية يوم نسمع في الاخبار ونرى نجاح أول تجربة تفجير نووي أيراني مصحوباً باعلان امتلاك أيران لعدة رؤوس نووية قادرة على الوصول الى (اسرائيل) وابعد من ذلك. فهل ستزف أيران هذه البشرى للامة عن قريب لكي تثلج قلوبنا بذلك؟ هل ستحقق أيران ما دعى له الله سبحانه وتعالى وما عجز عنه حكام دول الخنوع العربي؟ أننا بالانتظار ولعل ذلك لن يطول بل وان موعدكم الصبح أليس الصبح بقريب؟

وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ.

واعدوا لهم من قوة ومن (السلاح النووي) ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لاتعلمونهم .... عند ذاك فانكم سوف لن تظلمون!

لماذا يقتل الصهاينة اليهود الاطفال والنساء والعزل من الرجال؟ الجواب حسب التلمود!


قبل ان نتطرق لما يقوله التلمود وهو كتاب اليهود المقدس وخاصة الذي كتب في (بابل) مقارنة بتلمود (اورشليم) نُذَْكر بأن دولة (أسرائيل) قامت بقرار بريطاني بناءاً على العنصرية الدينية الصهيونية. ولم يكن هذا القرار البريطاني الصهيوني حباً باليهود بل كرهاً بالعرب والمسلمين ومن أجل زرع الفتنة والصراع على القاعدة البريطانية الاساسية (فرق تسد). فقد نتج عن ذلك القرار تخلف المنطقة العربية واغراقها في حروب عديدة ومنعها من التقدم وتسليط حكومات دكتاتورية عليها واستنزاف خيراتها خاصة النفط وتسليط المئات من الرؤوس النووية الاسرائيلية على رؤوس ابناء المنطقة. والسبب في جميع ما عانت وتعاني منه المنطقة هو دويلة الكيان الصهيوني التي قامت على أساس عنصري وكانت ولازالت وسيبقى وجودها أمر شاذ في منطقة لاتتجانس مع المباديء الشاذة لهذا الكيان ولنرى ذلك الشذوذ من خلال التلمود دون أن نعلق كثيراً على نصوصه ونترك التلعيق للقاريء:

يعتبر التلمود الركن الاساسي للديانة اليهودية الذي يعود بالاساس الى (يهودا بن سيميون بن جامليل 217-135 ميلادية. ولقد مرت كتابة وتفسيرات التلمود بمراحل عديدة منذ سنة 100 ميلادية خاصة الذي كتب في بابل في العراق. وللتلمود جزئين رئيسين هما (المشنا) الذي يضم ستة اقسام و (الجمارا). والتلمود عند اليهود افضل من التوراة. ولقد بقي قسم كبير من التلمود سراً يتناوله الحاخامات فقط وذلك لعلاقة ذلك بشتم (المسيح عيسى بن مريم عليه السلام) ولعلاقته بمباديء تتعلق باحتقار الشعوب الاخرى بشكل لايصدق. ولنرى بعض اقوال التلمود:

جاء في الصفحة 74 من التلمود البابلي: ان تعاليم الحاخامات لايمكن نقضها ولاتغييرها ولو بامر الله! وقد وقع يوماً الاختلاف بين الباري وبين علماء اليهود في مسألة، فبعد أن طال الجدال تقرر أحالة فصل الخلاف الى أحد الحاخامات الرابيين، واضطر الله أن يعترف بغلطه بعد حكم الحاخام المذكور!!!!)

جاء في التلمود:

أن آدم كان يأتي شيطانة مهمة اسمها (ليليت) مدة 130 سنة لأنه أبى أن يجامع زوجته حواء فولدت الشيطانة له شياطين.

وكانت حواء لاتلد في هذه المدة الا شياطين بسبب نكاحها من ذكور الشياطين!!!

ويقدر الانسان ان يقتل الشياطين اذا اجاد في صناعة (فطير الفصح): وهو فطير يصنع من دماء غير اليهود!!

جاء في التلمود (ص – 2 ما) و (ص – 70) سنهدرين: ان احد الحاخامات المؤسسين كان بأمكانه ان يخلق رجلاً بعد أن يقتل آخر ويخلق عجلاً عمره ثلاثة سنوات بينما كان حاخام آخر يحيل القرع والشمام الى غزلان وماعز.

وجاء في سنهدرين (2 – 67) كان الرابي (نياي) حول يوماً أمرأة الى حمارة وركبها ووصل عليها الى السوق!!

وجاء في التلمود:

أن الله خلق ستمئة الف روح يهودية وان ارواح اليهود تتجدد كل يوم سبت لهذا تنفتح شهيتم للاكل وان ارواح اليهود هي جزء من الله على العكس من ارواح غيرهم لان غير اليهود ارواحهم شيطانية وتشبه ارواح الحيوانات!!!

وذكر في التلمود: بأن نطفة غير اليهودي هي نطفة حيوانات أي ليست بشرية كنطفة اليهودي!!

جاء في التلمود: أن اليهود ينتظرون لليوم قدوم المسيح (فهم لايؤمنون بالمسيح عيسى بن مريم ويتهمونه بأنه صنم ولد من الزنا!!) ويقول التلمود بأن لكل يهودي في ذلك الزمن يكون الفان وثمانمائة عبد يخدمونه وثلاثمائة وعشرة اعوان تحت سلطته!!!!!!!!!!

ويقول التلمود: يجب على كل يهودي أن يبذل جهده لمنع استملاك باقي الامم في الارض حتى تبقى السلطة بيد اليهود وحدهم لانه يلزم ان يكون لهم السلطة أينما حلوا فأن لم يتيسر لهم ذلك يعتبروا بصفة اسرى ومنفيين!!!

ويقول التلمود: قبل ان يحكم اليهود نهائياً على باقي الامم يلزم أن تقوم الحرب على قدم وساق وليهلك ثلثا العالم، ويبقى اليهود يحرقون اسلحة اعدائهم لمدة سبع سنوات متتالية!!!!!!!

جاء في التلمود: اذا ضرب أمي (أي كل من هو ليس يهودي يسمونه أمي!) أسرائيلياً فكأنما ضرب العزة الالهية!!! (سنهدرين ص: 2 و 58)

جاء في صفحة (94) تلمود اورشليم: النطفة التي خلقت منها باقي الشعوب غير اليهودية هي نطفة (حصان)!!!!

وجاء في النجاسات في التلمود: ان اليهودي يتنجس اذا لمس قبور اليهود ولايتنجس اذا لمس قبور غير اليهود لانهم (اي غير اليهود) يعدون (بهائم) ليس من ابناء آدم!! (بياموت البند 6)!!!

وجاء في التلمود وسفر الخروج (16: 12) ان الاجانب يعدون بصفة الكلاب والاعياد المقدسة لم تجعل للاجانب ولا للكلاب!!!

وجاء كذلك في تفسيراتهم لذلك: بأن الكلب افضل من غير اليهود ومصرح لليهودي باطعام الكلاب لحماً وغير مصرح له باعطائه لغير اليهود!!!

ولقد جاء في تأريخهم البابلي: بأن (بختنصر) قد قدم أبنته الى أبن (سيرا) اليهودي ليتزوجها فقال له هذا الاخير: اني من البشر ولست من الحيوانات!!!!

وبهذا كان الرابي مناحيم يقول : (ايها اليهود انكم من بني البشر لان ارواحكم مصدرها الله وباقي الامم ارواحهم مصدرها الروح النجسة)!!!

ويقول في ذلك الحاخام (اباربانيل): ان الله خلق الاجانب وهم حيوانات على هيئة أنسان لكي يكونوا لائقيين لخدمة اليهود لانه لايناسب الذوق ان يخدم الامير اليهودي حيوان على صورته الحقيقية ليلا ونهاراً!!!!!!!!!!!

وجاء في التلمود (سنهدرين 1: 92): غير جائز ان تشفقوا على ذي جنة (اي كل غير يهودي)!!!

وجاء في التلمود: لاتظلم اخوك من اليهود اذا استأجرته وغير اليهودي مستثنى من ذلك!!!

وجاء: بأن اموال غير اليهود كرمال البحر أول من يضع يده عليها من اليهود يمتلكها!!! وجاء في التلمود (سنهدرين ص 67): ان الله لايغفر لليهودي اذا رد مال غير اليهودي ولايجوز رد الاشياء المفقودة من الاجانب!!!ٍ

وجاء كذلك: غير مصرح لليهودي ان يقرض الاجنبي ألا بالربا!!

وجاء في كتاب (بوليميك):
لحم الاميين (غير اليهود) لحم حمير، ونطفتهم نطفة حيوانات غير ناطقة، ولذلك امرنا بأهلاك من كان غير يهودي!!!

ويقول التلمود: أقتل الصالح من غير اليهود ولايجوز اذا سقط احدهم في حفرة مساعدته في النجاة بل سدها بحجارة وتركه ليهلك!!!

ويقول كذلك: يلزم قتل الاجنبي لانه من نسل السبعة شعوب في ارض كنعان التي اختلطت بباقي الشعوب وعلى اليهودي ان يقتل من تمكن من قتله، فاذا لم يفعل ذلك يكون قد خالف الشرع!!!

ويقول الحاخام (تام): الزنا بغير اليهود ذكوراً او اناثاً لاعقاب عليه لانهم من نسل الحيوانات!!!!! بينما قال الحاخام (ميمانود): لليهودي حق اغتصاب نساء غير اليهود!!!

وجاء كذلك في التلمود مايلي:

سنهدرين ص: 58: يقتل الوثني اذا ضرب اسرائيلياً لانه قد ضرب القدرة الالهية!

سنهدرين ص: 57: يقتل الامي من اولاد نوح من غير اليهود على يد ديان واحد وشهادة شاهد واحد ولو كان قريبا له!!

عابوره زادة: ص 20: يجب على اليهودي بذل مجهودة لمنع باقي الامم من امتلاك العقارات، وان لايمدحهم، ولايصفهم بالحسنات والجمال، ولايهبهم شيء دون ثمنه.

عابورة زادة: ص 35: يحرم على اليهودي تزوج نساء باقي الامم لانهن يعتبرن (من النجاسة) في حالة حيض دائم غير بشري لانهن من جنس البهائم!!!

براخوت: ص 58: اذا مر اليهودي على قبور اليهود يقول تبارك الذي خلقنا بالشرع ويميتنا به وسيبقينا به ويحي الاموات واذا مر على قبور غير اليهود يقول تباً لوالدتكم وسحقاً لمن حملت بكم!!

التلمود: بابا مزنا: ص 114ب: اليهود يسمون بشراً وغير اليهود ليسوا بشراً بل انهم بهائم!!

التلمود: مدراخ تلبيوث: ص 255 طبعة وارشو عام 1855: رغم ان الله هو الذي خلق غير اليهود ولكنهم مع ذلك حيوانات على هيئة بشر!!!

التلمود: يريغيت راخي ارود. 22:30 : غير اليهود هم كالكلاب!!

التلمود: جالكيت روبيني جادول ص 12ب: ان ارواح غير اليهود قد جائت من نطفة نجسة وتدعى بالخنازير!!!

التلمود: ياباموث: ص 98أ: جميع ابناء غير اليهود هم حيوانات!!

نكتفي بهذا القدر ونترك التفكر والاستنتاج والتعليق لمعرفة هذا الفكر الضال ولماذا يقتلون الاطفال بدم بارد بل بتمتع وسرور لانهم قد حققوا ما يريد التلمود.

قال تعالى:

وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ.

وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ.


لمنْ يجب أن يعطي العراقي صوته في الانتخابات القادمة؟


لاتنتخبوا .......... انتخبوا .......!
قبل ان نبين من يستحق ان يُنتًخًب ومن لايستحق ان يُنتًخًب لابد ان نذكر أمراً واحداً مهم جداً وهو مسألة الانتخابات حسب الطريقة الدكتاتورية. حيث يعمد بعض الحكام الاستبداديين الى تلميع صورهم فيجبرون الناس على الانخراط بانتخابات صورية تحت مسيمات عديدة. ومن هذه المسميات ما يعرف (بالبيعة) او التصويت بكلمة نعم او ما شاكل ذلك من وسائل من النفاق المزوق. وللاسف الشديد فأن الوراثة في عالمنا العربي والاسلامي لم تبقى محصورة في كراسي الحكم ولكنها امتدت لتشمل حتى رئاسة الاحزاب السياسية او المجموعات المختلفة سواء الدينية او العلمانية.

هذا من ناحية ومن ناحية اخرى فان هناك بعض الدول التي حصل فيها نوع من الديمقراطية ولكن النفاق السياسي والضحك على ذقون الناس وخاصة البسطاء منهم بقي هو المحرك الوحيد لبعض الاحزاب. ومن اهم عناصر النفاق التي تعتمدها بعض الاحزاب هو استخدام الدين اوالمذهب او كلاهما والرموز الدينية سواء التأريخية او المعاصرة للترويج وشراء الاصوات. ولاشك ان السبب الرئيسي لهذه الاحزاب هو افلاسها من وجود برنامج متكامل لتحقيق رفاهية الناس وخدمة البلاد. بل وان بعضها يخدم المصالح الضيقة للاشخاص والعوائل او العشائر او الطوائف المعينة ولايمكن ان يتعدى حدود المذهب.

هناك سؤال يطرحه الانسان الذي سوف يذهب لينتخب وهو الى من سيعطي صوته؟
والجواب الذي لايقبل الشك ويسير مع المنطق والقيم الدينية والانسانية هو اعطاء الصوت لمن لديه برنامج واضح لتحقيق رفاهية الشعب بكافة اطيافه دون تفريق بين مذهب او قومية او عقيدة او فكر او لون او جنس او دين. وهذا هو الذي يمكن ان يحقق ولو جزء من مصالح الشخص نفسه الفردية والاسرية. وعلى هذا الاساس يمكن ان نجيب على السؤال بالنقاط التالية:

لاتنتخب:
- من يؤمن بتوريث السلطة سواء الحزبية او السياسية
- من يستخدم الشعارات الدينية والمذهبية ورموزهما من اجل شراء الاصوات
- من يستخدم النفاق والتضليل كوسيلة للوصول كتقديم مساعدات رمزية للفقراء
- من يوالي قوى اقليمية او دولية على حساب مصالح الشعب العراقي
- من يؤمن او يشجع او يتفق مع المحسوبية والمنسوبية وما شاكلهما
- من لايحارب الفساد ويحاول شراء الاصوات بطرق غير قانونية
- من ينصب نفسه او غيره دكتاتوراً يفهم بكل شيء وغيره لايفهم
- من يؤمن بتقسيم العراق على اسس طائفية وعرقية ومذهبية وغيرها
- من يحاول فرض رؤيته للامور على الاخرين
- من يزكي نفسه وغيره او يستند على اسس طائفية او مذهبية او قومية
- من يعرقل بشكل او باخر العملية السياسة الصحيحة
- من يساعد على العنف والارهاب ضد الشعب العراقي

انتخب من تتوفر فيه الصفات المعاكسة لما ذكرناه اعلاه وله برنامج وطني لايفرق بين مكونات الشعب وتأكد من ذلك جيداً قبل اعطاء صوتك. وللاسف فأن معظم الاحزاب القائمة حالياً في العراق خاصة التي تتصف بطابع ديني تتصف بطابع مذهبي مختص اما بالسنة او بالشيعة وهذا لايخدم العراق بأي حال من الاحوال. كما وان نظام المحاصصة الطائفية يجب ان ينتهي لانه مزهلة من مهازل الاحتلال وما حصل بعده. فليس من الضرورة ان يكون رئيس الوزراء شيعي او عربي اذا فاز حزب وطني يظم مكونات مختلفة ويرشح منه رئيس وزراء مثلاً كردي شيعي او سني او عربي سني او عربي شيعي وهكذا. وينطبق ذلك على رئيس الجمهورية وعلى رئيس مجلس النواب. واخيراً فأن الشعوب المتحضرة ترقى فوق المحاصصات الطائفية والمذهبية وان الشعب العراقي الذي تم تجهيله على مدى عقود اخذ الان يفهم شيئاً فشيئاً لعبة الديمقراطية الصحيحة وهو بالتأكيد سوف يصحح ما حصل من نتائج في الانتخابات السابقة وسوف لاينتخب على اسس عرقية ولامذهبية بل ينظر لمن يخدم مصالحه الاقتصادية والاجتماعية والامنية والوطنية فينتخب. ولاننسى فان الوطنية هنا لاتعني الشعارات والنفاق والكذب بل الفعل مع القول وفوق هذا وذاك الصدق والامانة.


عاش العراق موحداً حراً ديمقراطياً مرفهاً آمناً والموت لاعدائه اجمعين ولا ثم الف لا للاحتلال والمحتلين.

This page is powered by Blogger. Isn't yours?Site Meter